طلاب طب سوهاج يدعمون مبادرة «متخبيش وشك » بلوحات فنية مميزة - صور

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي طلاب طب سوهاج يدعمون مبادرة «متخبيش وشك » بلوحات فنية مميزة - صور والان إلى التفاصيل :

سلمى خالد

بورقة وقلم وألوان وبعض من الخيال والفكر وحس فني وتشكيلي وهدف سامى لمحاولة تحويلر كل ما هو سلبي الي كل ما هو جميل ، سامهم طلاب طب سوهاج هفي المبادرة إنسانية من الدرجة الأولى دشنها رائد من رواد جراحة تجميل الوجه والفكين للأطفال بسوهاج مجانا، هو دكتور كريم العطاء لأبناء محافظته والمحافظات المجاورة في مد يد العون لذوي التشوهات الخلقية من الأطفال .

فهو صاحب مبادرة «متخبيش وشك» التى حازت علي تفاعل كبير من رواء التواصل الاجتماعي وتشجيع الي ما لا نهايه لكل من يسمع بهذة الفكرة الإنسانية المميزة ، وترحيب كبير بين المجتمع الصعيدى للدكتور كرم علام أستاذ جراحة الوجه والفكين بجامعة سوهاج وذلك داخل معرض للفنون التشكيلية بسوهاج بجامعة سوهاج.

حيث قرر مجموعة من طلاب كلية الطب بجامعة سوهاج الموهوبين بالفن والرسم بالمساهمة في هذة المبادرة ووضع لمساتهم المميزة والخاطفة للأنظار وأن يكون لهم دور فى مبادرة «متخبيش وشك» لدعم الأطفال المشوهين في رسم لوحات جميلة تساعد فى تحسين الصورة الذهنية لدى الأهالي عن التشوهات الخلقية التى يولد بها بعض الأطفال وتسبب تنمر عليهم من أقرانهم وخاصة فى المراحل الأولى من التعليم الأساسي، ومدى المعاناة النفسية لهؤلاء الأطفال والتي تستمر في جميع مراحل حياتهم .

ويقول الدكتور كرم علام أستاذ جراحة تجميل الوجه والفكين للأطفال بجامعة سوهاج، ومؤسس مبادرة «متخبيش وشك» أن فكرة المبادرة جاءت من واقع الحياة العملية التى يعانيها هؤلاء الصغار بسبب تنمر البيئة المحيطة على شكله الذي لا دخل له فى تكوينه  واحيانا البعد عنه على الرغم أن هؤلاء الأطفال أطفال طبيعيين جدا بل يمتاز البعض منهم بصفات غايه فى الجمال والرقه والذكاء وشخصيات مميزة تجعلهم مميزين عن غيرهم .

وأضاف علام، أنه يرفض مسمى أطلاق لفظ "مشوهين" على هؤلاء الأطفال وأنما يجب أن يطلق عليهم "مُختلفين"، مؤكدًا أن هناك العديد من الحالات يتم معالجتها وتعود طبيعية ١٠٠%، وإنما يحتاج العلاج لفترة طويلة لتأهيل الطفل نفسيًا بجانب الجراحات التجميلية لإخفاء أي أثار عليهم .

وأشار أستاذ جراحة تجميل الوجه والفكين بجامعة سوهاج، أن الحق فى العلاج أصبح مكفول لكل طفل وتوفره الدولة، سواء من خلال التأمين الصحى فى مرحلة التعليم ماقبل الجامعى أو من خلال الدولة بالمبادرات الرئاسية ، وأنه بصحبة فريق عمل متميز من مبادرة "متخبيش وشك" وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ويتم إجراء العمليات الجراحية داخل جامعة سوهاج بالمجان لمساعدة هؤلاء الأطفال للاندماج فى المجتمع والبعد عن العزلة والخجل الإجتماعى ولعيش حياه طبيعية بدون تنمر .

كما ناشد صاحب المبادرة الإنسانية "متخبيش وشك" أولياء الأمور فى التفاعل مع المبادرة ودعم حالات الأطفال المُختلفين ومساعدتهم في الاندماج في البيئة المحيطة ومنع التنمر عليهم بسبب الشكل لانهم عطية وصنع الله" عزوجل "لحكمة ما يعلمها وحده سبحانه وتعالى .

وأقاموا طلبة كلية طب جامعة سوهاج وأسرة «Medisance  crew» معرض رسم لصالح مبادرة متخبيش وشك لدعم الأطفال المولودين باختلافات تكوينية في الوجه والجمجمة وذلك داخل الحرم الجامعى بجامعة سوهاج ونشرت صور أعمالهم علي مواقع التواصل الاجتماعي بعدة صور لأطفال يعانون من بعض التشوهات الخلقية والتى تدفعهم للتعرض للتنمر وقاموا بمساندتهم ورسم صور لهم لمحاولة نشر طاقة ايجابيه لهم وحث الناس علي التوقع عن التنمر وحازت الصور علي إعجاب الكثير من المتابعين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي .

أقرا أيضا |«تنمر» على فتاة بسبب «وحمة» ملتصقة بأنفها


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل طلاب طب سوهاج يدعمون مبادرة «متخبيش وشك » بلوحات فنية مميزة - صور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم منوعات مصر 2021-12-6 142

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.