التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الجزائر في كأس العرب

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الجزائر في كأس العرب والان إلى التفاصيل :

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيرة الجزائري في التاسعة من مساء الثلاثاء علي ملعب الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة في ختام مباريات دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

و تأهل منتخبا مصر والجزائر الي الدور ربع نهائي بطولة كأس العرب قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمنافسات المجموعة الرابعة.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر موقعة الجزائر بتشكيل مكون من : محمد الشناوي في حراسة المرمى ، وأحمد فتوح وحمدي الونش وأحمد حجازي وأكرم توفيق في خط الدفاع ، وعمرو السولية وحمدي فتحي محوري ارتكاز، وأحمد رفعت. أحمد السيد زيزو وحسين فيصل تحت رأس الحربة محمد شريف.

و يغيب عن المباراة محمد مجدي أفشة بعد شعورة بارهاق عضلي ، وفضل الجهاز الفني عدم المجازفة بمشاركة أفشة في مباراة الجزائر حتي يكون جاهزاً لموقعة ربع النهائي.

ويتقاسم منتخب مصر مع نظيرة الجزائري صدارة المجموعة الرابعة بنفس الرصيد 6 نقاط ، وبنفس عدد الأهداف المسجلة " 6 أهداف " دون اهتزت شباكهما بأية هدف، بينما يحتل منتخب لبنان المركز الثالث دون نقاط ومنتخب السودان في المركز الرابع دون نقاط.

وتنص لائحة بطولة كأس العرب بشأن ترتيب المنتخبات في المجموعة ، علي النقاط الإجمالية ، وفي حالة التساوي بين المنتخبين في نهاية دور المجموعات يتم الاحتكام الي فرق الأهداف الإجمالي ، ثم إجمالي الأهداف ، بجانب النقاط في المواجهات المباشرة ، ثم فرق الأهداف في المواجهات المباشرة ، ثم إجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة.

وتنص اللائحة علي أنه في حالة التساوي في كل شئ مما سبق يتم النظر إلي اللعب النظيف ، ثم اللجوء في النهاية إلي قرعة لكسر التعادل.

وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر والجزائر ، هي المباراة رقم 29 بينهما سواء رسمية أو ودية ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 28 مباراة ، بواقع 7 لقاءات في تصفيات كأس العالم ، بجانب 5 مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا ، فضلاً عن 4 مواجهات ضمن تصفيات أمم أفريقيا ، ومباراتين في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية ، بجانب مباراة وحيدة في دورة الألعاب الأفريقية ، واخري في دورة البحر المتوسط ، فضلاً عن 8 مباريات ودية.

ويتفوق المنتخب الجزائري علي نظيرة المصري ، حيث فاز منتخب الجزائر في 11 مواجهة ، مقابل 8 انتصارات للفراعنة ، في حين حسم التعادل 9 مواجهات بينهما.

في حين يتفوق المنتخب المصري علي نظيرة الجزائري في نسبة التهديف ، حيث سجل لاعبو الفراعنة 35 هدفا ، فيما سجل منتخب الجزائر 33 هدفا.

وكانت أول مواجهة بين منتخبا مصر والجزائر في عام 1970 وبالتحديد في تصفيات أمم أفريقيا ، وحقق فيها المنتخب المصري الفوز بهدف من توقيع حسن الشاذلي.

كما نجح المنتخب المصري في تحقيق فوزاً عريضاً علي الجزائر في اخر مواجهة بينهما وبالتحديد في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2010، واستطاع الفراعنة الفوز برباعية نظيفة بتوقيع حسني عبد ربه ومحمد زيدان ومحمد عبد الشافي ومحمد ناجي جدو.

أقرا ايضاً|

علاء نبيل: مصر مش هتجيب زي محمد صلاح تاني


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام الجزائر في كأس العرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم أخبار الرياضة مصر 2021-12-7 182

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.