4 مليارات دولار.. أنباء عن موافقة السعودية على وديعة لدعم المركزي اليمني

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي 4 مليارات دولار.. أنباء عن موافقة السعودية على وديعة لدعم المركزي اليمني والان إلى التفاصيل :

الاثنين 6 ديسمبر 2021 09:32 م

قالت مواقع إخبارية يمنية، مساء الإثنين، إن السعودية وافقت على تقديم وديعة مالية كبيرة للبنك المركزي اليمني لمحاولة انتشال الحكومة الشرعية من أعنف أزمة اقتصادية تعاني منها البلاد وتسببت في موجة تضخم هائلة واحتجاجات.

وقالت مصادر إن الوديعة السعودية المرتقبة، جاءت بعد تغيير قيادات بالبنك المركزي اليمني في عدن، بناء على شروط المملكة، مشيرة إلى أن تلك الوديعة تبلغ أربعة مليارات دولار.

وكان الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، المتواجد في الرياض ،أصدر قرارات بتعيين قيادة للبنك المركزي في عدن شملت تعيين محافظاً ونائياً للبنك المركزي في عدن ووكيلاً لقطاع البنوك ، بالإضافة إلى تكليف جهاز الرقابة والمحاسبة لرفع تقرير عن الاختلالات والتجاوزات السابقة خلال 90 يوما.

وجاءت قرارات "هادي" بعد انهيار مريع للريال اليمني أمام بقية العملات.

وكان الرئيس اليمني قد طلب من السعودية دعما ماليا عاجلا، لاسيما بعد أن تسبب انهيار العملة في موجة احتجاجات وإضرابات في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية.

وجاء طلب "هادي" في رسالة بعثها إلى السفير السعودي لدى اليمن "محمد آل جابر"، والتي رفعها بدوره لولي العهد السعودي، الأمير "محمد بن سلمان".

وبحسب عدة مصادر، فقد تضمنت رسالة "هادي" لـ"بن سلمان"، طلبا للحكومة السعودية بتقديم وديعة مالية جديدة إلى البنك المركزي اليمني لوقف انهيار الريال وتمكين رجال الأعمال من استيراد المواد الغذائية بناء على سعر الصرف الذي حدده البنك المركزي للريال اليمني أمام العملات الأخرى.

وأشارت هذه المصادر إلى أن الرئيس هادي أقدم على هذه الخطوة بعد تلويح عدد من أعضاء الحكومة والمكونات المشاركة لها بسحب وزرائهم، وهو ما يهدد بتعطيل مؤسسات الشرعية التي تعمل بالحد الأدنى نتيجة استمرار التوتر السياسي وفشل استكمال اتفاق الرياض.

ووفقا لأحدث سعر صرف نشرته مواقع يمنية، الإثنين، فقد بات الدولار يساوي 1330 ريالا يمنيا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل 4 مليارات دولار.. أنباء عن موافقة السعودية على وديعة لدعم المركزي اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-12-7 159

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.