هبوط كبير وتراجع متسارع لأسعار صرف العملات الأجنبية.. ومصادر تكشف الأسباب بعد قرار تغيير إدارة البنك

اخبار اليمن

مشاهدة او قراءة التالي هبوط كبير وتراجع متسارع لأسعار صرف العملات الأجنبية.. ومصادر تكشف الأسباب بعد قرار تغيير إدارة البنك والان إلى التفاصيل :

أكدت مصادر مصرفية واقتصادية، أن أسعار العملات الأجنبية، تواصل النزول، بشكل متسارع وكبير أمام الريال اليمني في المناطق المحررة والواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

جاء ذلك بعد ساعات من صدور قرار رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، الذي يقضي بإعادة تشكيل إدارة البنك المركزي اليمني، وتعيين أحمد بن أحمد غالب محافظا للبنك.

وعن أسباب التراجع الكبير في أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني، أكدت مصادر اقتصادية، أن الهبوط الكبير في أسعار الصرف ناتج عن تأثير قرار تعيين إدارة جديدة للبنك المركزي، وليس نابع عن إصلاحات حقيقية.

وأكد الصحفي الاقتصادي، وفيق صالح، أن تحسن أسعار الصرف بشكل دائم مرهون بحصول البنك على دعم دولي، وتنشيط موارده من النقد الأجنبي بشكل مستدام، وتفعيل أدوات السياسة النقدية، وقيام الحكومة بإصلاحات إقتصادية واسعة.

أسعار الصرف الجديدةالدولار = 1300 ريال يمنيالريال السعودي = 350 ريال يمني

الاسعار السابقة :الدولار = 1690 ريال يمنيالريال السعودي = 445 ريال يمني


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل هبوط كبير وتراجع متسارع لأسعار صرف العملات الأجنبية.. ومصادر تكشف الأسباب بعد قرار تغيير إدارة البنك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشهد اليمني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : المشهد اليمني أخبار المشهد اليمني اليمن 2021-12-7 190

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.