الرئيس اليمني يُعين محافظًا جديدًا للبنك المركزي بعد انهيار العملة المحلية

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي الرئيس اليمني يُعين محافظًا جديدًا للبنك المركزي بعد انهيار العملة المحلية والان إلى التفاصيل :

أصدر الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الاثنين، قرارا جمهورياً بتعيين محافظًا جديدًا للبنك المركزي الخاضع لسيطرة الحكومة الشرعية، في ظل تصاعد الاحتجاجات المنددة بانهيار العملة المحلية في المناطق المحررة من قبضة الحوثيين.وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ"، إن هادي أصدر قراراً جمهورياً بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، وتعيين أحمد غالب المعبقي، محافظاً للبنك المركزي".

ويوم أمس، بعث الرئيس اليمني، رسالة خطية إلى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لدعم بلاده بشكل عاجل وإنقاذها من الانهيار الاقتصادي.وانهارت العملة المحلية في مناطق سيطرة الحكومة، ووصلت إلى أدنى مستوى لها في تاريخها، إذ بلغت قيمة الدولار الواحد أكثر من 1700 ريال يمني، مقابل 602 ريالا في مناطق سيطرة الحوثيين.

وجاء تدهور الأوضاع الاقتصادية بسبب القتال الذي تخوضه للعام السابع على التوالي القوات الحكومية الشرعية مسنودة بقوات التحالف الذي تقوده السعودية من جهة، لاستعادة الأراضي التي استولى عليها الحوثيون بقوة السلاح، ما تسبب بجر البلاد نحو أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ يعاني نصف سكانه من انعدام الأمن الغذائي، وفقاً لتقارير أممية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هادي يؤكد أن الشعب اليمني لن يقبل التجربة الإيرانية

الرئيس اليمني يعين أول سفير لدى قطر منذ الأزمة الخليجية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الرئيس اليمني يُعين محافظًا جديدًا للبنك المركزي بعد انهيار العملة المحلية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم إقتصاد الصحافة العربية 2021-12-7 179

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.