عايزة تقلي باذنجان مقرمش بدون ما يشرب زيت طريقة صحية ومبتكرة لتحضيره بطعم لذيذ

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي عايزة تقلي باذنجان مقرمش بدون ما يشرب زيت طريقة صحية ومبتكرة لتحضيره بطعم لذيذ والان إلى التفاصيل :

تتعدد وتكثر وصفات الباذنجان حيث أنه من الخضراوات المحببة والمفضلة لدي عدد كبير من الأشخاص ووصفاته جميعها مميزة بطعم لذيذ وشهي فمنها أطباق أساسية وتعد وجبة من الوجبات المتكاملة وتوجد أطباق أخري للباذنجان تكون جانبية، فمن أمثلة هذه الأطباق هي مخلل الباذنجان أو البابا غنوج وطبق الباذنجان المقلي وصينية الباذنجان بالبشاميل واللحمة المفرومة والباذنجان المحشي فيوجد منه لونين وهما الأسود والأبيض، فقد يوجد للباذنجان مميزات كثيرة غير طعمه الرائع فإنه من ضمن الخضراوات الإقتصادية والغير مكلفة حيث أنه يباع بأرخص الأسعار، فكل أطباق الباذنجان لها مذاق جذاب يعشقه جميع الناس بلا إستثناء بما فيهم صغار السن فهو من المأكولات المفيدة جدا والصحية والتي تحتوي علي عناصر غذائية بنسبة كبيرة جداً.

مكونات عمل الباذنجان في الفرن

ربع كيلو من الباذنجان.

حبتان كبيرة الحجم من الطماطم.

كمية من فلفل الألوان.

بصلة واحدة متوسطة الحجم.

ملعقتان كبيرتان من الصلصة.

كوب كبير من المرقة.

نصف ملعقة صغيرة من الملح.

ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

ربع ملعقة صغيرة من الكمون.

نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة.

طريقة عمل الباذنجان في الفرن

قومي بتحضير ربع كيلو من الباذنجان ثم يتم غسله بالماء بطريقة جيدة وبعد ذلك يتم تقطيعه علي شكل دوائر أو حلقات ونتركه جانبا.

ثم قومي بتشغيل الفرن علي درجة حرارة 150 درجة مئوية ونتركها حتي تسخن.

وبعد ذلك قومي بتجهيز صينية مناسبة ونضع بها حلقات الباذنجان ثم نضيف إليه بصلة واحدة متوسطة الحجم بشرط أن يتم تقطيعها علي شكل حلقات ثم نضيف حبتان كبيرة الحجم من الطماطم ويتم تقطيعها أيضا علي شكل حلقات مثل الباذنجان و البصل.

ثم نضيف إليهم حلقات من فلفل الألوان وبعد ذلك نضع ملعقتان كبيرتان من الصلصة ثم قومي بإضافة كوب واحد كبير من المرقة.

وبعد ذلك يتم وضع نصف ملعقة صغيرة من الملح ونصف ملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة وربع ملعقة صغيرة من الكمون وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ثم قومي بوضع هذه الصينية في الفرن ونتركها حوالي ثلاثين دقيقة أو أكثر ثم يتم إخراجها من الفرن وتقطيمها مباشرة.

تابعنا الآن: Follow @thaqfny_shukran


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل عايزة تقلي باذنجان مقرمش بدون ما يشرب زيت طريقة صحية ومبتكرة لتحضيره بطعم لذيذ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : اخبار ثقفني اخبار ومنوعات مصر 2021-12-7 160

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.