اللقاحات هل تحمينا ؟

اخبار السعودية

مشاهدة او قراءة التالي اللقاحات هل تحمينا ؟ والان إلى التفاصيل :

بعد أقل من أسبوع من إعلان الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا الدوائية الأمريكية ستيفن بانسل؛ جدد رئيس الشركة ستيفن هوغ، القول إن ثمة «خطراً حقيقياً» يتمثل في أن اللقاحات المتاحة لمناوءة كوفيد-19 قد تكون أقل نجاعة في صد متحورة أوميكرون. غير أن مستشار الإدارة الأمريكية في شؤون مكافحة الأوبئة الدكتور أنطوني فوتشي قال الليل قبل الماضي، إن ثمة دلائل على أن قدرة أوميكرون على التسبب بتدهور كبير في حالة المصاب بها قد تكون محدودة. لكن المسؤولين الصحيين في الولايات المتحدة تمسكوا (الأحد)، بأنه لا يزال غير معلوم لديهم مدى قدرة أوميكرون على تسريع تفشيها. كما أنهم لا يعرفون إلى أي مدى يمكن للقاحات المتاحة أن تكون ناجعة في مواجهة هذه السلالة المتحورة وراثياً من فايروس كورونا الجديد. وقال رئيس موديرنا هوغ، في مقابلة معه بثتها شبكة «ايه بي سي»، إنه يعتقد أنه يخشى أن يؤدي ظهور أوميكرون إلى انخفاض كبير في فعالية اللقاحات، وهو ما سيتطلب تحديث صيغة اللقاحات الراهنة. وكانت البيانات الواردة من جنوب أفريقيا أشارت إلى أن أوميكرون لا تسبب تدهوراً في حالات المصابين، بالقدر الذي عهد في سلالة دلتا. وهو ما اعتبره الدكتور فوتشي خبراً طيباً. لكنه حذر من أن تلك الخلاصة مبدئية فحسب. وزاد: نشعر بأننا متأكدون من أن اللقاحات الموجودة توفر قدراً من الحماية، وقد يكون قدراً كبيراً، ضد سلالة أوميكرون. وبدورها اعتبرت مديرة المراكز الأمريكية للحد من الأمراض ومكافحتها الدكتورة راتشيل فالنسكي أنها تأمل حقاً في أن توفر اللقاحات الراهنة حماية للأشخاص الذين تصيبهم عدوى أوميكرون. لكنها قالت: نحن لا نعرف حتى الآن إلى أي مدى هو تسارع تفشيها، وكيف سيكون أداء اللقاحات إزاءها. ومن جانبه؛ قال مؤسس شركة موديرنا نوبار أفيان إنه يتوقع تكشف مزيد من المعلومات عن أوميكرون خلال فترة تراوح بين 7 و10 أيام. لكنه قال أيضاً لشبكة «سي إن إن»: نتوقع أن نرى حماية من اللقاح ضد التدهور المؤدي إلى التنويم والوفاة.

أما مبتكرة لقاح أسترازينيكا البروفسور سارة غلبرت فقالت، في محاضرة في لندن بثت أمس (الإثنين)، إن سلالة أوميكرون تحتوي على تحورات «نعرف سلفاً أنها تزيد تسارع التفشي، وأن الأجسام المضادة التي يولّدها اللقاح أو التعافي من الإصابة السابقة قد تكون أقل جدوى في منع الإصابة بأوميكرون». وأوضحت رئيسة الكلية الملكية البريطانية بطب الطوارئ ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل اللقاحات هل تحمينا ؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة عكاظ اخبار السعودية 2021-12-7 133

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.