وزارة المالية المصرية تقترض 46 مليار جنيه مقابل طرح أذون وسندات خزانة

اخبار الصحافة العربية

مشاهدة او قراءة التالي وزارة المالية المصرية تقترض 46 مليار جنيه مقابل طرح أذون وسندات خزانة والان إلى التفاصيل :

يطرح البنك المركزي، ، أذون وسندات خزانة بقيمة إجمالية تصل إلى 46 مليار جنيه لصالح وزارة المالية، التي تستخدم الحصيلة في سد عجز الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي. وبحسب الموقع الإلكتروني للبنك المركزي على الإنترنت، يعتزم البنك طرح أذون خزانة بالنيابة عن وزارة المالية، تضم آجال مختلفة من أذون الخزانة، تضم أذون خزانة آجل 91 يوم بقيمة 4 مليارات جنيه، بينما يطرح أذون خزانة أجل 182 يوما، بقيمة 3.5 مليارات جنيه، بالإضافة إلى طرح أذون خزانة أجل 273 يوما، بقيمة 14.5 مليار جنيه، علاوة على طرح أذون خزانة آجل 364 يوما، بقيمة 14.5 مليار جنيه. ويستعد «المركزي» بجانب أذون الخزانة غدا، لطرح سندات خزانة آجل 1.5سنة (صفرية الكوبون) علاوة على 9.5 مليارات جنيه مقابل طرح سندات خزانة أجل ثلاث سنوات بالإضافة إلى طرح سندات خزانة أجل 7 سنوات بقيمة 750 مليون جنيه .

تُنيب وزارة المالية البنك المركزي، في عمليات طرح وإصدار أذون وسندات الخزانة ذات الآجال المختلفة، على أن تستخدم «المالية» الحصيلة في تمويل عجز للموازنة العامة للدولة على مدار العام المالي. في 30 نوفمبر الماضي، جمعت «المالية»، أكثر من 34 مليار جنيه، بعدما طرحت أذون خزانة متعددة الآجال، بعد أن قام البنك المركزي، بطرح أذون خزانة أمس الثلاثاء نيابة عن وزارة المالية. في منتصف الشهر الحالي تجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري لمراجعة أسعار الفائدة في الاجتماع الأخير في عام 2021 بعد أن قررت اللجنة، تثبيت أسعار الفائدة في شهر أكتوبر الماضي، عند 9.25% للإقراض و8.25% للإيداع للمرة السابعة على التوالي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تسمح بالمدفوعات اللاتلامسية عبر الهواتف المحمولة

البنك المركزي المصري يكشف عن حجم الذهب في حوزته


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل وزارة المالية المصرية تقترض 46 مليار جنيه مقابل طرح أذون وسندات خزانة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : العرب اليوم إقتصاد الصحافة العربية 2021-12-7 128

اقتصاد اليوم


صحيفة الاقتصادية ( السعودية ) - قبل 6 ساعة و 24 دقيقة
( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.