الحوثي تقصف أهدافا بالرياض وجدة.. غارات للتحالف على صنعاء

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي الحوثي تقصف أهدافا بالرياض وجدة.. غارات للتحالف على صنعاء والان إلى التفاصيل :

أعلنت جماعة الحوثي صباح الثلاثاء، عن شن هجمات متفرقة على أهداف سعودية، فيما أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية عن تدمير مواقع حوثية في صنعاء.

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي، إن "6 طائرات مسيرة نوع صماد 2 وصماد 3 استهدفت قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف وشركة أرامكو بجدة".

وأضاف أن القوات استهدفت بـثماني طائرات مسيرة من نوع قاصف 2K وعدد كبير من الصواريخ الباليستية مواقع حساسة وهامة في أبها وجيزان ونجران.

بدوره أعلن التحالف العربي، عن تدمير مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

وذكر التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، عبر "تويتر"، أنه "قصف بشكل دقيق أهدافا عسكرية مشروعة في صنعاء".

وأضاف أنه "دمر مواقع مرتبطة بالصواريخ الباليستية والمسيرات داخل صنعاء، وكهوفا جبلية على أطراف المدينة"، دون تفاصيل أكثر.

وفي بيان ثان، أعلن التحالف أنه "بدأ إجراءات قانونية فعلية (لم يوضحها) لإسقاط الحصانة عن منشآت مدنية يستخدمها الحوثيون لاستهداف المدنيين".

قناة المسيرة التابعة للحوثي، قالت إن قصف التحالف استهدف ورشة صيانة للسيارات تابعة لأحد المواطنين بجوار مستشفى السعودي الألماني في شارع الستين الشمالي.

وأشارت إلى أن القصف نجم عنه "تضرر منازل وسيارات المواطنين وحدوث حالة من الفزع في أوساط الأهالي".


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الحوثي تقصف أهدافا بالرياض وجدة.. غارات للتحالف على صنعاء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي21 وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : عربي21 سياسة عربية قطر 2021-12-7 171

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.