الموارد البشرية السعودية تشدد على الالتزام بأنظمة العمل وعدم تأخير أجور العاملين

اخبار السعودية

مشاهدة او قراءة التالي الموارد البشرية السعودية تشدد على الالتزام بأنظمة العمل وعدم تأخير أجور العاملين والان إلى التفاصيل :

الرياض – مباشر: أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الثلاثاء، على أهمية الالتزام بأنظمة العمل، وعدم تأخير أجور العاملين، ورفع ملف حماية الأجور في موعده المحدد؛ وذلك تفاديا لإيقاع العقوبات المقررة نظاما على المنشأة في حال عدم الالتزام.

وجاءت توجيهات الوزارة عبر المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، سعد آل حماد؛ وذلك بعد تقديم أحد العاملين السعوديين بلاغا ضد إحدى المنشآت؛ بسبب تأخرها في دفع أجوره لأكثر من شهر.

وقال آل حماد، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تحققت من المقطع المتداول لسيدة تشير إلى إيقاع مخالفات بسبب عدم الالتزام بمنصة مدد، واتضح أن المخالفة جاءت بناء على بلاغ من أحد العاملين السعوديين بسبب تأخر المنشأة في دفع أجوره لأكثر من شهر.

وأشار المتحدث، إلى أنه بعد بحث الحالة اتضح أن المنشأة لم تلتزم برفع ملف حماية الأجور منذ 9 أشهر.

وكشف آل حماد، أنه وفق أحكام النظام التي تقضي بالتزام صاحب العمل بدفع الأجور بشكل منتظم، تم إيقاع مخالفة بمبلغ 10 آلاف ريال على المنشأة، منوها بأنها قدمت اعتراضا إلكترونيا في 5 ديسمبر/ كانون الأول 2021 وجارٍ البت فيه حسب النظام.

وأكد المتحدث، عدم صحة ما ذكرته عن وجود غرامات غير ذلك.

  

ترشيحات:

السعودية وعُمان توقعان 13 اتفاقية شراكة للاستثمار بمجالات أبرزها البتروكيماويات

التجارة السعودية تصدر توجيهاً للمتاجر المسجلة في منصة "معروف"

الشورى السعودي يوافق على مشروع نظام الوساطة العقارية

التجارة السعودية: الجرعة التنشيطية شرط لدخول الأسواق بداية فبراير المقبل


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل الموارد البشرية السعودية تشدد على الالتزام بأنظمة العمل وعدم تأخير أجور العاملين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : موقع مباشر أخبار مباشر السعودية 2021-12-7 105

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.