سفيرة باريس ببيروت: السعودية أبدت استعدادها لمساعدة لبنان بشرط

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي سفيرة باريس ببيروت: السعودية أبدت استعدادها لمساعدة لبنان بشرط والان إلى التفاصيل :

قالت السفيرة الفرنسية لدى بيروت، "آن غرييو"، إن السعودية أبدت التزامها بمساعدة لبنان لكن عليه أن يثبت صدقيته في التزامه بالإصلاحات.

جاء ذلك خلال لقائها رئيس الجمهورية "ميشال عون" حيث أطلعته على أجواء الجولة الخليجية التي قام بها الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" ولاسيما زيارته إلى السعودية، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية.

وأشارت "غرييو" إلى أن بلادها حققت الخطوة الأولى في هذا المجال، وأن السعودية ودول الخليج جاهزة أيضا للقيام بالخطوات المطلوبة منها، لافتة إلى أن على لبنان أن يقوم من جانبه بما عليه وأن يثبت صدقيته في التزامه بالإصلاحات لاسيما منها الإصلاحات البنيوية التي تحتاج إلى أدوات عمل جدية، لمواجهة هذه الأزمة العميقة.

وخلال اللقاء، تحدثت السفيرة الفرنسية مع "عون" عن أولويات الإصلاحات، وشددت على الأهمية التي يوليها المجتمع الدولي وفرنسا لإجراء الانتخابات النيابية والبلدية والرئاسية العام المقبل خصوصا أن اللبنانيين ينتظرون هذه الانتخابات.

يأتي ذلك بعد إعلان الرئيس الفرنسي، السبت الماضي، عن مبادرة لمعالجة الأزمة بين السعودية ولبنان، والتي جاءت على خلفية تصريحات مسيئة لوزير الإعلام "جورج قرداحي" بشأن حرب اليمن، كما أجري اتصال جمع كلا من "ماكرون" وولي العهد السعودي "محمد بن سلمان بن عبدالعزيز" ورئيس حكومة لبنان "نجيب ميقاتي".

وقال "ماكرون" قبيل مغادرته السعودية في ختام جولة خليجية، إن السعودية ولبنان يريدان الانخراط بشكل كامل من أجل إعادة تواصل العلاقة بين البلدين في أعقاب الخلاف الدبلوماسي الأخير.

وآنذاك، قال رئيس الحكومة اللبنانية إن "الاتصال مع الرئيس الفرنسي وولي العهد السعودي، خطوة مهمة لعودة العلاقات التاريخية مع السعودية".

والجمعة؛ أعلن "قرادحي"، استقالته من منصبه، واعتبر في مؤتمر صحفي ببيروت، أن خطوته فرصة لحل الأزمة التي تسببت بها تصريحاته بين لبنان ودول خليجية.

وفي 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، سحبت الرياض سفيرها في بيروت وطلبت من السفير اللبناني لديها المغادرة، وفعلت ذلك لاحقاً الإمارات والبحرين والكويت واليمن، على خلفية تصريحات لوزير الإعلام اللبناني.

وقبل تعيين "قرداحي" وزيرا للإعلام في 10 سبتمبر/أيلول الماضي، قال في مقابلة متلفزة سُجلت في 5 أغسطس/آب، وبثتها إحدى المنصات الإلكترونية لفضائية "


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل سفيرة باريس ببيروت: السعودية أبدت استعدادها لمساعدة لبنان بشرط نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2021-12-7 119

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.