ولي العهد السعودي: علاقاتنا بعُمان راسخة ورغبتنا مشتركة بتعزيز الاستقرار الرياض ومسقط تُعزِّزان ترابطهما بطريق بري وخمس اتفاقيات جديدة واستثمارات بـ30 مليار دولار

اخبار الكويت

مشاهدة او قراءة التالي ولي العهد السعودي: علاقاتنا بعُمان راسخة ورغبتنا مشتركة بتعزيز الاستقرار الرياض ومسقط تُعزِّزان ترابطهما بطريق بري وخمس اتفاقيات جديدة واستثمارات بـ30 مليار دولار والان إلى التفاصيل :

مسقط، الرياض، عواصم – وكالات: فيما حطَّ رحاله في أبوظبي ثانية وجهات جولته الخليجية ليل أمس، أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمس، أن المحادثات التي أجراها مع سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، أكدت متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والرغبة المشتركة في تعميق التعاون في المجالات كافة.

وفي برقية بعثها إلى السلطان هيثم بن طارق في ختام زيارته الرسمية لسلطنة عمان استمرت يومين، أشار الأمير محمد بن سلمان الى ان ذلك يأتي في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والسلطان هيثم، بهدف تحقيق مصالح البلدين والشعبين وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، معربا عن بالغ تقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، وعن تمنياته لسطنة عمان بالأمن والاستقرار والازدهار.

وكان سلطان عمان هيثم بن طارق، والأمير محمد بن سلمان عقدا جلسة محادثات رسميَّة في مسقط، وذكرت وكالة الأنباء العمانية أنه تم خلال الجلسة استعراض أوجه التعاون الثنائي القائم في شتى المجالات، وسبل دعم وتعزيز العلاقات المتينة التي تربط الشعبين العماني والسعودي بما يحقق المزيد من تطلعاتهما وآمالهما، إضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه الأمور والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ووفق الوكالة، جرت لولي العهد السعودي مراسم استقبال رسمية في قصر العلم في العاصمة العمانية بمناسبة زيارته للسلطنة، حيث كان السلطان هيثم بن طارق في استقباله واصطحبه إلى منصة الشرف وعزف السلام الملكي السعودي، وأطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لولي العهد السعودي.

بعدها، قدّم السلطان التحية للوفد الرسمي المرافق لولي العهد السعودي الضيف مرحّبًا بهم ومتمنّيًا لهم إقامة طيبة في بلدهم الشقيق، فيما قدّم الأمير محمد بن سلمان التحيّة لمستقبليه من الجانب العُماني.

وأقام السلطان هيثم بن طارق مأدبة غداء تكريماً للأمير محمد بن سلمان، وقدم له وسام عُمان المدني من الدرجة الأولى اعتزازاً بالروابط الأخوية والعلاقات الممتازة والتعاون البناء، والذي يعدّ أحد أرفع الأوسمة العُمانية ويُمنح لملوك ورؤساء الدول وأولياء العهد ورؤساء الحكومات.

ووقّعت السعودية وعُمان مذكّرات تفاهم بقيمة 30 مليار دولار في قطاعات اقتصادية، وذلك على هامش زيارة ولي العهد السعودي لمسقط.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، الثلاثاء، أن مجموعة من الشركات السعودية وعدداً من الشركات ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل ولي العهد السعودي: علاقاتنا بعُمان راسخة ورغبتنا مشتركة بتعزيز الاستقرار الرياض ومسقط تُعزِّزان ترابطهما بطريق بري وخمس اتفاقيات جديدة واستثمارات بـ30 مليار دولار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السياسة الدولية الكويت 2021-12-8 127

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.