مجلس الوزراء السعودي يؤكد أهمية التنسيق والتكامل بين دول الخليج

اخبار الكويت

مشاهدة او قراءة التالي مجلس الوزراء السعودي يؤكد أهمية التنسيق والتكامل بين دول الخليج والان إلى التفاصيل :

الرياض، عواصم – وكالات: أكد مجلس الوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عبر الاتصال المرئي أمس، أهمية التنسيق والتكامل بين دول مجلس التعاون الخليجي في المجالات كافة، مشددا على الحرص على التواصل مع دول الخليج.

واستعرض مجلس الوزراء فحوى اللقاءات والاجتماعات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول الشقيقة والصديقة خلال الأيام الماضية، لمد جسور التعاون والشراكات في مختلف المجالات، منوها بما اشتملت عليه كلمة خادم الحرمين الشريفين في اجتماع مجموعة الرؤية الستراتيجية (روسيا والعالم الإسلامي) الذي عقد في جدة، من مضامين ورؤى عكست حرص المملكة واهتمامها بتعزيز الأمن والاستقرار الدوليين.

وتناول المنطقة والعالم، مجدداً إدانة المملكة لاقتحام ميليشيا الحوثي الإرهابية مقر سفارة الولايات المتحدة الأميركية في صنعاء، واحتجازها عددًا من منسوبيها والعاملين بها، والتأكيد على أهمية وقوف المجتمع الدولي بشكل حازم أمام تلك الانتهاكات.

وأعرب عن التطلع بأن تُسهم مخرجات الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري في منظمة التعاون الإسلامي لمناقشة الوضع الإنساني في أفغانستان الذي دعت إليه المملكة بصفتها رئيسة القمة الحالية، في إيجاد الآليات والسبل الملائمة لتقديم المساعدة الإنسانية للشعب الأفغاني، بالتنسيق مع الأمم المتحدة، وأن يكون فرصة للتأكيد على أهمية استقرار وأمن أفغانستان وسيادتها ووحدة أراضيها والتصدي للتدخلات الأجنبية فيها، ونبذ ومحاربة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، إضافة إلى حض الحكومة الموقتة على احتواء مختلف الأطياف، ومراعاة المواثيق والأعراف الدولية واحترام حقوق الإنسان.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل مجلس الوزراء السعودي يؤكد أهمية التنسيق والتكامل بين دول الخليج نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : صحيفة السياسة الدولية الكويت 2021-12-8 120

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.