المغرب يسجل الهدف الأول في جزر القمر بأمم إفريقيا .. فيديو

اخبار مصر

مشاهدة او قراءة التالي المغرب يسجل الهدف الأول في جزر القمر بأمم إفريقيا .. فيديو والان إلى التفاصيل :

سجل منتخب المغرب الهدف الأول في جزر القمر، خلال اللقاء الذي يقام على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة 2021 حاليًا بالكاميرون .

وجاء الهدف في الدقيقة 16 عن طريق اللآعب "سليم أملاح" المحترف في صفوف ستاندر دو لياج البلجيكي.

????⚽️ المنتخب المغربي يفتتح التسجيل مبكراً#كأس_أمم_أفريقيا#TotalEnergiesAFCON2021 | #AFCON2021 pic.twitter.com/Vcy1Una6zG

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 14, 2022

ويدخل المغرب المباراة بتشكيل مكون من كالتالي :

حراسة المرمى: ياسين بونو .

الدفاع: أشرف حكيمي - رومان سايس - نايف أكرد - أدم ماسينا .

الوسط: سفيان أمرابط - عمران لوزا - سليم أملاح - سفيان بوفال - طارق تيسودالي .

الهجوم: أيوب الكعبي .

وجاء تشكيل جزر القمر كالتالي :

حارس مرمي: سليم بن بونية.

الدفاع: محمد يوسف – قاسم ماداهوما – نديم عبده – بنجلود يوسف.

الوسط: رافدين عبد الله -سعيد باكاري – يوسف منشجاما – فؤاد باشيرو – فايز سليماني.

الهجوم: الفاردو بن محمد.

وتعد المواجهة هي الأولى بين الثنائي في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية خاصة وأن هذه النسخة تشهد المشاركة الأولي لمنتخب جزر القمر .

ويمتلك منتخب المغرب 3 نقاط من الفوز على غانا في الجولة الاولي بهدف نظيف في المقابل تعرض منتخب جزر القمر للهزيمة أمام نظيره الجابوني بنفس النتيجة .

وجاء جدول ترتيب المجموعة قبل الجولة الثانية كالتالي :

1- الجابون 3 نقاط.

=المغرب 3 نقاط .3 جزر القمر دون نقاط.=غانا دون نقاط.

ويسعى المنتخب المغرب تحقيق الفوز من أجل حسم التأهل المبكر لدور الـ 16 وعدم الدخول في حسابات أخري بينما يطمح جزر القمر في تحقيق مفاجأة كبري من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل للدور الثاني .

ومن جانبه أكد البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب أن مواجهة جزر القمر لن تكون سهلة مضيفا الي أن المنتخب المغرب لا زال يعاني من الغيابات بسبب الإصابات وفيروس كورونا.

وقال  البوسني : "الانتصار خلال المباراة الأولى أمام غانا مهم جدا، خاصة على المستوى النفسي، وسيرفع معنوياتنا أكثر قبل ملاقاة جزر القمر، الذي لن يكون بالخصم السهل".

وأضاف: "بالنظر لنتائج الجولة الأولى، فجزر القمر سيسعى للدفاع بشراسة عن حظوظه داخل المجموعة، ما سيجعل مهمتنا معقدة أكثر ويمكن وصف اللقاء بالفخ".

بينما أكد أمير عبدو مدرب منتخب جزر القمر علي قوة المنتخب المغربي وقال: "المنتخب المغربي فريق قوي، لديه لاعبين بمستوى عالي جدا، وسيذهب بعيدا في هذه المنافسة".

وتابع: "أنا فخور بما يحققه لاعبو جزر القمر، تفاصيل صغيرة كانت تنقصنا للنجاح في حسم المباراة ضد الجابون".

وأضاف :" لسوء الحظ، سنخوض المباراة ضد المغرب بدون المهاجم فايز ماتوار، والمدافع قاسيم أحمادا لإصابتهما بفريروس كورونا".

وختم : "أتمنى أن يكون الحكم أكثر يقظة خلال مباراة الغد. إنه جزء من اللعبة. شاهدنا أشياء غير سارة حدثت معنا في المباراة الماضية".

بعض الأرقام من المباراة حسب شبكة أوبتا للإحصائيات :

●      بعد الفوز 1-0 على غانا، تتطلع المغرب للفوز في أول مباراتين بكأس الأمم الإفريقية للنسخة الثانية على التوالي (بعد 2019)، كانت قد فازت مرة واحدة في أول مباراتين بنسخة واحدة خلال 16 مشاركة سابقة (2004).

●      فازت المغرب في آخر 6 مباريات بدور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية، وآخر 5 مباريات فازت بها بذات النتيجة 1-0.

●      قد يصبح منتخب جزر القمر سادس منتخب في القرن الـ21 يشارك للمرة الأولى في البطولة ويخسر في أول مباراتين بعد كل من (بنين 2004)، (بوتسوانا 2012)، (بوروندي 2019)، (النيجر 2012) و(زيمبابوي 2004).

●      بعد هدفه في مرمى غانا بالدقيقة 83، قد يصبح سفيان بوفال أول لاعب مغربي يسجل في مباراتين متتاليتين بكأس الأمم الإفريقية منذ حسين خرجة 2012 (3 أهداف).

وتقام كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير وحتي 6 فبراير القادم .

وتقام مباريات البطولة على ستة ملاعب في خمس مدن كاميرونية مختلفة، وهي "الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا".

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل المغرب يسجل الهدف الأول في جزر القمر بأمم إفريقيا .. فيديو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : بوابه اخبار اليوم أخبار الرياضة مصر 2022-1-14 209

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.