نواب بريطانيون يطالبون بالضغط على البحرين لإطلاق سراح المعتقلين

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي نواب بريطانيون يطالبون بالضغط على البحرين لإطلاق سراح المعتقلين والان إلى التفاصيل :

نشرت منظمة "أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين" تقريرا حول جلسة في مجلس العموم البريطاني ناقشت قضية المعتقلين السياسيين في البحرين.

وجاء في التقرير، تحت عنوان "استمرار اعتقال السجناء السياسيين في البحرين"، "عُقدت جلسة في مجلس العموم البريطاني سلط خلالها عدد من النواب الضوء على أوجه مختلفة من انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين منها: معاناة السجناء السياسيين وقادة المعارضة لا سيما عبدالجليل السنكيس وحسن مشيمع، وأساليب التعذيب المروعة التي يتعرض لها السجناء السياسيون والمحاكمات الجائرة وأحكام الإعدام، كذلك ناقشوا انتهاك الحريات الدينية والتمييز الممارس ضد الطائفة الشيعية".

ووجه النواب مجموعة من الأسئلة إلى وزير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "جيمس كليفري" مطالبين بممارسة المملكة المتحدة الضغوط على حكومة البحرين لإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين.

وسلط النائب "براندان أوهارا" الضوء على حالة "السنكيس"، الذي ما زال مضرباً عن الطعام احتجاجاً على سوء المعاملة في سجن جو سيء السمعة، قائلاً: "الدكتور السنكيس هو واحد من بين ما يقارب 1400 سجين سياسي – بمن في ذلك المدافعون عن حقوق الإنسان والناشطين السياسيين والصحفيون وقادة المعارضة والمحامون – المحتجزون حاليًا في سجن جو – وقد حُكم على 500 منهم بأكثر من 20 عامًا في السجن".

وحول "حسن مشيمع" قال: "هناك قضية أخرى تستحق تسليط الضوء عليها وهي قضية حسن مشيمع البالغ من العمر 74 عامًا، القيادي في المعارضة البحرينية، والذي يقضي أيضًا عقوبة بالسجن مدى الحياة بعد أن سُجن في أعقاب القمع الوحشي للحركة المؤيدة للديمقراطية في 2011. وقد تعرض للتعذيب الشديد ويعاني الآن من مضاعفات طبية عديدة ناتجة عن ذلك".

ولفت "أوهارا" إلى أنه بينما ترسل المملكة المتحدة المزيد والمزيد من أموال دافعي الضرائب إلى البحرين، يستمر قمع واحتجاز السجناء السياسيين في البحرين، بما في ذلك ناشطي حقوق الإنسان والمحامون ورجال الدين والقادة السياسيون.

وسأل النائب البريطاني "كليفري" عما إذا كان سيناقش قضيتي "مشيمع والسنكيس" وجميع المعتقلين السياسيين مع الحكومة البحرينية وحول ما إذا كانت حكومة المملكة المتحدة ستتخلى عن العلاقة الودية وتمارس ضغوطًا حقيقية على البحرين.

????خلال نقاش في برلمان المملكة المتحدة اليوم، ا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل نواب بريطانيون يطالبون بالضغط على البحرين لإطلاق سراح المعتقلين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2022-1-14 57

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.