بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك.. الرئيس التركي يستقبل وزير خارجية قطر ‏

اخبار قطر

مشاهدة او قراءة التالي بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك.. الرئيس التركي يستقبل وزير خارجية قطر ‏ والان إلى التفاصيل :

الجمعة 14 يناير 2022 07:34 م

استقبل الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، الجمعة وزير الخارجية القطر الشيخ "محمد بن عبدالرحمن آل ثاني"، وبحث معه آخر المستجدات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال "بن عبدالرحمن"، في تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر"، إنه بحث مع "أردوغان" آخر المستجدات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

ولفت إلى أنه نقل لـ"أردوغان" تحيات أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني".

بدورها، أفادت وكالة الأنباء التركية "الأناضول" (رسمية)، أن اللقاء "المغلق" بين "أردوغان" و"بن عبدالرحمن" تم في قصر وحيد الدين بمدينة إسطنبول.

ولفتت إلى أن اللقاء حضره وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، ورئيس جهاز الاستخبارات التركية "هاكان فيدان"، دون مزيد من التفاصيل.

والأربعاء 7 يناير/كانون الثاني الجاري، بحث أمير قطر هاتفياً، مع الرئيس التركي، العلاقات الاستراتيجية الوطيدة بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها.

وجرى خلال الاتصال، وفق وكالة الأنباء القطرية "قنا" (رسمية)، استعراض المستجدات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

وجاء الاتصال بعد أقل من شهر على زيارة "أردوغان" للدوحة، ومشاركته في أعمال الدورة السابعة للجنة الاستراتيجية القطرية - التركية.

وهناك تنسيق على أعلى مستوى بين الدوحة وأنقرة في مجالات مختلفة، وشراكة استراتيجية في مجالات الأمن والدفاع والاقتصاد، تنامت خلال السنوات الأخيرة.

والشهر الماضي، عقدت في الدوحة القمة الـ29 بين أمير قطر والرئيس التركي، خلال 70 شهراً، وهو رقم قياسي في تاريخ العلاقات بين البلدين، وربما بتاريخ العلاقات الدولية.

ومنذ تأسيس اللجنة الاستراتيجية العليا المشتركة بين قطر وتركيا في 2014، شهد البلدان توقيع 68 اتفاقية وبروتوكولاً، 6 منها عبارة عن بيانات سياسية مشتركة.

المصدر | الخليج الجديد


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كانت هذه تفاصيل بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك.. الرئيس التركي يستقبل وزير خارجية قطر ‏ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصدر الخبر : الخليج الجديد أخبار قطر 2022-1-14 67

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.