اخبار مصر

تكاتف عربي ضد الإرهاب.. الدول العربية تتضامن مع الإمارات بعد هجوم أبوظبي

07:05 م الإثنين 17 يناير 2022

كتب - محمد صفوت:

أدانت الدول العربية "بشدة" الهجوم الذي استهدف مطار أبو ظبي في الإمارات صباح اليوم الاثنين، وأسفر عن مقتل ٣ أشخاص (باكستاني وهنديان) وإصابة ٦ آخرين بإصابات بين البسيطة والمتوسطة.

وكانت ميليشيا الحوثي تبنت في بيان لها الهجوم الذي استهدف الإمارات ووصفته بأنه "عملية نوعية" مضيفًا أنها ستكشف لاحقًا عن تفاصيل الهجوم.

التحالف العربي يدين التصعيد الخطير

في أول تعليق له على استهداف الحوثيين لمطار أبوظبي في الإمارات بطائرات مسيرة، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، أنه رصد عدداً من المسيرات المفخخة التي انطلقت من مطار صنعاء الدولي في اليمن.

وقال التحالف في بيان الاثنين: "رصدنا ونتابع تصعيدًا عدائيًا باستخدام طائرات مسيرة من قبل الحوثيين انطلقت من مطار صنعاء".

وأعلن التحالف العربي، إسقاط 8 مسيرات مفخخة على مدار اليوم، كانت تستهدف المنطقة الجنوبية السعودية.

السعودية تتهم الحوثيين

أكدت السعودية اليوم الاثنين أن ميليشيا الحوثي تقف خلف الهجوم الإرهابي على مطار أبوظبي بدولة الإمارات، والذي أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية، فضلا عن إصابة ستة آخرين.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها عن "إدانتها بأشد وأقسى العبارات، للهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ونتج عنه عدد من الوفيات والمصابين". وأكد البيان: "وقوف السعودية التام مع دولة الإمارات الشقيقة ضد كل ما يهدد أمنها واستقرارها".

مصر تؤكد دعم الإمارات في أي إجراء يحقق أمنها

من جانبه أجرى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الاثنيت، اتصالاً هاتفيًا مع نظيره الإماراتي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وذلك للاطمئنان حول ما تردد عن انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية ووقوع حريق قرب مطار أبوظبي الدولي، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين.

وأعرب شكري عن تضامن جمهورية مصر العربية، حكومة وشعبًا، مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جراء هذا الحادث ومواساتها لفقدان الأرواح، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكد على إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشي


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تكاتف عربي ضد الإرهاب الدول العربية

تكاتف عربي ضد الإرهاب الدول العربيةp 07 05 م الإثنين 17 يناير 2022 p p p p p p كتب محمد صفوت p p p p أدانت الدول العربية بشدة الهجوم الذي استهدف مطار أبو ظبي في الإمارات صباح اليوم الاثنين وأسفر عن مقتل ٣ أشخاص باكستاني وهنديان وإصابة ٦ آخرين بإصابات بين البسيطة والمتوسطة p p p p وكانت ميليشيا الحوثي تبنت في بيان لها الهجوم الذي استهدف الإمارات

كانت هذه تفاصيل تكاتف عربي ضد الإرهاب.. الدول العربية تتضامن مع الإمارات بعد هجوم أبوظبي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصراوي شئون عربية و دولية مصر 2022-1-17 127

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.