اخبار الكويت

إيران تُعيد ستة من ديبلوماسييها إلى جدة بعد توقف ستة أعوام انطلاق التمرين السعودي - الأميركي المشترك درع الوقاية 3 وتواصل تدريب تبوك - 5 مع مصر

طهران، الرياض، عواصم – وكالات: أعادت إيران ثلاثة من ديبلوماسييها إلى السعودية بعد توقف استمر ستة أعوام، حيث استأنفت ممثلية إيران لدى منظمة التعاون الإسلامي عملها في مدينة جدة بحضور ثلاثة ديبلوماسيين، بعد أن كانت متوقفة عن العمل على مدى السنوات الست الماضية.

وفيما كشفت تقارير أن الديبلوماسيين الثلاثة وصلوا إلى جدة في الأيام الأخيرة، حيث من المقرر أن يستأنفوا أنشطتهم، أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زاده أمس، السماح لثلاثة ديبلوماسيين إيرانيين بمباشرة عملهم ضمن البعثة الإيرانية لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة.

وقال إن “التركيز على العلاقات مع دول الجوار سياستنا القطعية… الزيارات المتبادلة مع دول الجوار ولا سيما دول الخليج تأتي لبناء حلول شاملة إقليمية في المنطقة، ونرحب بأي حل يأتي من داخل المنطقة شريطة مراعاة أسس منها احترام سيادة الدول والخطوط الحمراء لكل دولة”.

وأضاف: “قدمنا وجهات نظرنا إلى الجانب السعودي بصورة مكتوبة خلال الجولة الرابعة من الحوار في بغداد وننتظر الرد”، لافتا إلى أن “مقدمة التوصل إلى الاتفاق مع السعودية هي أن ينتبه الطرف الآخر لأقواله وأفعاله بهذا الشأن”.

وتابع: “إيران مستعدة لإعادة فتح سفارتها في السعودية والأمر يرجع للخطوات التنفيذية التي يقوم بها الطرف السعودي، ونسعى جهودنا أن يتم إكمال هذا الطريق بخطوات تنفيذية”.

وفيما شهدت الأشهر الأخيرة تقاربا ديبلوماسيا بين البلدين، جرى على مدار جولات عدة من المحادثات برعاية العراق، قال النائب الإيراني جليل رحيمي إن الدولتين ستعيدان فتح سفارتيهما قريبا، إلا أن خطيب زاده لم يؤكد ذلك في تصريحاته.

 في غضون ذلك، انطلقت مناورات التمرين السعودي – الأميركي المشترك “درع الوقاية 3” بين القوات المسلحة السعودية والقوات الأميركية، بمشاركة وزارة الصحة والهلال الأحمر السعودي والدفاع المدني.

وأكد قائد مجموعة الدفاع الجوي السعودي الخامسة قائد التمرين خالد بن سعيد أبو قيس، أن جميع الجهات المشاركة جاهزة لانطلاق مناورات التمرين، الذي سيستمر لأيام، وسيُنفَّذ على مرحلتين، تتمثلان في تدريب نظري، يتم فيه تقديم محاضرات وندوات تقدم من الجانبين للمشاركين في التمرين، وتطبيق عملي وميداني داخل الميادين الخاصة بالدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل.

من


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

إيران ت عيد ستة من ديبلوماسييها إلى جدة

إيران ت عيد ستة من ديبلوماسييها إلى جدةp طهران الرياض عواصم 8211 وكالات أعادت إيران ثلاثة من ديبلوماسييها إلى السعودية بعد توقف استمر ستة أعوام حيث استأنفت ممثلية إيران لدى منظمة التعاون الإسلامي عملها في مدينة جدة بحضور ثلاثة ديبلوماسيين بعد أن كانت متوقفة عن العمل على مدى السنوات الست الماضية p p وفيما كشفت تقارير أن الديبلوماسيين الثلاثة وصلوا إلى جدة في الأيام الأخيرة

كانت هذه تفاصيل إيران تُعيد ستة من ديبلوماسييها إلى جدة بعد توقف ستة أعوام انطلاق التمرين السعودي - الأميركي المشترك درع الوقاية 3 وتواصل تدريب تبوك - 5 مع مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

صحيفة السياسة الدولية الكويت 2022-1-18 162

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.