اخبار الصحافة العربية

زلزالان مزدوجان يضربان غرب أفغانستان ويخلفان 26 قتيلا

ثمة مخاوف من احتمال ارتفاع حصيلة القتلى بعد وصول فرق الإنقاذ لبعض القرى النائية التي ضربها الزلزالان، في واحدة من أكثر المناطق فقرا وتخلفا في أفغانستان.

قال رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالولاية باس محمد سرواري، إن الزلزالين دمرا عشرات المنازل.

سجلت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية زلزالا بلغت قوته 5.3 درجة على مقياس ريختر، الساعة الثانية بعد الظهر، وثانيا بلغت قوته 4.9 درجة في الرابعة مساء حسب التوقيت المحلي.

ضرب الزلزالان على بعد واحد وأربعين كيلو مترا شرقا وخمسين كيلومترا جنوب شرق مدينة قلعة نو، عاصمة الولاية. 

يقول سرواري إن السكان المذعورين فروا من منازلهم بحثا عن الأمان. 

ضرب أقوى الزلازل منطقة قادس على الطرف الجنوبي من الولاية، حيث وقعت أغلب الأضرار والوفيات، بحسب سرواري. 

كان المسؤولون ما زالوا عاكفين على جمع المعلومات. 

قال سرواري إنه بحلول الليل لم ترد معلومات سوى من أربع قرى، مضيفا أن الزلزال الأول بقوة 4.9 درجات كان مركزه في منطقة موقور. 

أشار سرواري إلى أن السكان شعروا بالزلزال في أنحاء الولاية، وأضاف أن بعض المنازل في قلعة نو، عاصمة الولاية تعرضت لتصدعات، لكن بدون وقوع إصابات كبيرة أو أضرار واسعة النطاق.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

زلزالان مزدوجان يضربان غرب أفغانستان

زلزالان مزدوجان يضربان غرب أفغانستانp ثمة مخاوف من احتمال ارتفاع حصيلة القتلى بعد وصول فرق الإنقاذ لبعض القرى النائية التي ضربها الزلزالان في واحدة من أكثر المناطق فقرا وتخلفا في أفغانستان p p p p قال رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالولاية باس محمد سرواري إن الزلزالين دمرا عشرات المنازل p p p p سجلت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية زلزالا بلغت قوته 5 3 درجة على مقياس

كانت هذه تفاصيل زلزالان مزدوجان يضربان غرب أفغانستان ويخلفان 26 قتيلا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

سكاي نيوز أخبار العالم الصحافة العربية 2022-1-18 137

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.