اخبار الصحافة العربية

تركيا.. اجتماع ممثلي 9 أحزاب يسارية تمهيدا لتحالف محتمل

Gettyimages.ru

تركيا

أفاد موقع صحيفة "زمان" التركية بأنه استجابة لدعوة "حزب الشعوب الديمقراطي" الكردي، سيجتمع ممثلون عن 9 أحزاب يسارية في البلاد لبحث إمكانية عقد تحالف بينها.

وبين الأحزاب المدعوة لتشكيل "تحالف الديمقراطية" حزب "العمال التركي" و"اتحاد الجمعيات الاشتراكية" و"الحزب اليساري" و"حزب الفرص التركي".

وفي هذا الإطار سيلتقي زعيما حزب الشعوب الديمقراطي برفين بولدان ومدحت سنجار، مع ممثلي الأحزاب التسعة يوم الثلاثاء بالعاصمة أنقرة.

ووفق حزب الشعوب الديمقراطي يهدف "تحالف الديمقراطية" إلى ضم ممثلين عن فئات المجتمع، كما سترتكز رؤيته على أن يصبح القوة الرائدة في التغيير والتحول الديمقراطي.

وأطلق حزب الشعوب الديمقراطي حملة منذ فترة طويلة للتقارب مع مختلف الأحزاب تحت شعار "الدعوة إلى الديمقراطية والعدل والسلام".

وخلال الأيام القادمة سيلتقي "حزب الشعوب الديمقراطي" الكردي مع الأحزاب السياسية والتكتلات بخلاف تلك المكونة للتحالفات الحالية.

يذكر أن المحكمة الدستورية في تركيا تنظر قضية لحل "حزب الشعوب الديمقراطي" الكردي، وحظر المئات من أعضائه، علما أن القضية رفعها مكتب النائب العام، استجابة لدعوة أطلقها "حزب الحركة القومية" الشريك في التحالف الحاكم.

المصدر: صحيفة "زمان" التركية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تركيا اجتماع ممثلي 9 أحزاب يسارية تمهيدا

تركيا اجتماع ممثلي 9 أحزاب يسارية تمهيداp p p p p p p p p p p gettyimages ru p p p تركيا p p p p p p p p p أفاد موقع صحيفة زمان التركية بأنه استجابة لدعوة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي سيجتمع ممثلون عن 9 أحزاب يسارية في البلاد لبحث إمكانية عقد تحالف بينها p p p p وبين الأحزاب المدعوة لتشكيل تحالف الديمقراطية حزب

كانت هذه تفاصيل تركيا.. اجتماع ممثلي 9 أحزاب يسارية تمهيدا لتحالف محتمل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2022-1-18 117

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.