اخبار مصر

طالبان تدعو الدول المسلمة للاعتراف بالحكومة الأفغانية

10:50 ص الأربعاء 19 يناير 2022

كابول-(ا ف ب):

دعا رئيس وزراء حركة طالبان محمد حسن أخوند الدول المسلمة الأربعاء لتكون السباقة في الاعتراف رسميا بالحكومة الأفغانية التي استولت على السلطة في اغسطس.

وقال أخوند خلال مؤتمر صحافي في كابول تمّت الدعوة إليه للتطرق إلى الأزمة الاقتصادية الهائلة التي تعيشها البلاد "أدعو الدول المسلمة لأخذ زمام المبادرة والاعتراف بنا رسميا. ومن ثم آمل بأن نتمكن من التطور سريعا".

ولم تعترف أي دولة بعد بحكومة طالبان، فيما تراقب الدول الغربية الوضع عن كثب لمعرفة الطريقة التي سيحكم المتشددون الإسلاميون البلاد من خلالها بعدما عُرفوا بانتهاكهم حقوق الإنسان في ولايتهم الأولى من العام 1996 حتى 2001.

لكن دول العالم تواجه مهمة حساسة تتمثّل في محاولة إيصال المساعدات لدعم الاقتصاد المنهار مع مراعاة عدم دعم نظام طالبان، علما أن العديد من أعضاء ما تسيمها طالبان حكومتها الموقتة، على قائمة العقوبات الدولية.

وقال أخوند في معرض حديثه عن الاعتراف بحكومته "لا نريد المساعدة من أي طرف كان. لا نريد ذلك من أجل المسؤولين... بل من أجل العامة"، مضيفا أن طالبان نفّذت كل التزاماتها الأساسية عبر إعادة السلم والأمن.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

طالبان تدعو الدول المسلمة للاعتراف

طالبان تدعو الدول المسلمة للاعترافp 10 50 ص الأربعاء 19 يناير 2022 p p p p p p كابول ا ف ب p p p p دعا رئيس وزراء حركة طالبان محمد حسن أخوند الدول المسلمة الأربعاء لتكون السباقة في الاعتراف رسميا بالحكومة الأفغانية التي استولت على السلطة في اغسطس p p p p وقال أخوند خلال مؤتمر صحافي في كابول تم ت الدعوة إليه للتطرق إلى الأزمة الاقتصادية الهائلة التي

كانت هذه تفاصيل طالبان تدعو الدول المسلمة للاعتراف بالحكومة الأفغانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصراوي شئون عربية و دولية مصر 2022-1-19 118

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.