اخبار الصحافة العربية

قبل دخوله الخدمة.. تعرف على مواصفات "الإعصار" الروسي الخطير

يتمتع الزورق "الصاروخي" الجديد بمواصفات مذهلة؛ مثل قدرته على الحركة بسرعة 30 عقدة بحرية، وقطع مسافة 2.5 ألف ميل في كل مهمة.

الزورق "تسيكلون" الذي تم تطويره لصالح الأسطول الروسي في البحر الأسود، اكتملت أخيرا سلسلة اختبارات التشغيل الأولية الخاصة به، طبقا لما أعلنه متحدث باسم الأسطول المقدم أليكس روليوف، قبيل أيام، والذي أشار إلى أن الاختبار الرسمي سيكون هذا الأسبوع.

وخضع "الإعصار" الروسي الجديد وهو من طراز "كاراكورت" الذي يصل طوله إلى 60 مترا وعرضه 10 أمتار، إلى عدة اختبارات سابقة خلال الشهور الماضية؛ لقياس قدراته الحركية، واختبار الأسلحة والتحقق من مختلف الإمكانات والتجهيزات، كما شارك في تمارين عسكرية بالذخيرة الحية.

ومن المقرر أن يقوم مصنع "زاليف" في شبه جزيرة القرم (الذي يتولى عملية تطوير تسيكلون) ببناء سفينتين من نفس الفئة للجيش الروسي في إطار مشروع تطوير سفن جديدة من طراز كاراكورت.

وعلى رغم صغر حجمه، إلا أن "الإعصار الروسي الجديد" يحمل أسلحة مختلفة، من بينها منظومة صواريخ "كاليبر إن كا"، الشهيرة بقدرتها على ضرب الأهداف البرية والبحرية، وفق ما ذكره رئيس أركان لواء سفن وزوارق الصواريخ، الرائد فاليري ترانكوفسكي، في بيان الشهر الماضي.

وكذلك المنظومة الصاروخية بانتسير-إم (النسخة البحرية من منظومة الدفاع الجوي المدفعية الصاروخية بانتسير) وهي مضادة للطائرات، علاوة على حملها مدافع رشاشة أيضاً ضمن تجهيزاته القوية.

يتسلح " تسيكلون" بمدافع AK-176MA من عيار 76.2 ملم، ومنظومتي AK-630M المضادتين للأهداف الجوية. كما أن جسمه يدعم تقنيات وتكنولوجيا التخفي.

وكانت آخر الاختبارات التي خضع لها تسيكلون قبل نهاية العام الماضي 2021، طبقا لما أعلنته وزارة الدفاع الروسية، تم خلال تلك المرحلة إجراء اختبارات من أجل التحقق من آلية عمل منظومات التسليح الخاصة به، وذلك عبر إطلاق النيران منه في زوايا مختلفة مع محاكاة مسرح العمليات والتعامل والاشتباكات المختلفة مع الأهداف سواء بحرية وبرية وكذلك جوية.

وأتاحت التجارب الأخيرة التحقق من منظومة التوجيه ضمن اختبار قدرات الزورق الصاروخي الحديث كسفينة متعددة الأغراض. ليتم بعدها نقل السفينة من مدينة نوفوروسيسك (أضخم ميناء تجاري روسي على البحر الأسود)، إلى أحد موانئ مدينة سيفوستوبل (إحدى مدن شبه ج


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

قبل دخوله الخدمة تعرف على مواصفات

قبل دخوله الخدمة تعرف على مواصفاتp يتمتع الزورق الصاروخي الجديد بمواصفات مذهلة مثل قدرته على الحركة بسرعة 30 عقدة بحرية وقطع مسافة 2 5 ألف ميل في كل مهمة p p p p الزورق تسيكلون الذي تم تطويره لصالح الأسطول الروسي في البحر الأسود اكتملت أخيرا سلسلة اختبارات التشغيل الأولية الخاصة به طبقا لما أعلنه متحدث باسم الأسطول المقدم أليكس روليوف قبيل أيام والذي أشار إلى أن

كانت هذه تفاصيل قبل دخوله الخدمة.. تعرف على مواصفات "الإعصار" الروسي الخطير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

سكاي نيوز أخبار العالم الصحافة العربية 2022-1-19 115

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.