اخبار السعودية

الصادرات السعودية تطلق استراتيجية تستهدف زيادة قيمة الصادرات غير النفطية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية"، اليوم الأربعاء، إطلاق استراتيجية التحوّل المؤسسي للهيئة، التي تستهدف من خلالها الانتقال إلى مرحلة جديدة لمواكبة مستهدفات رؤية المملكة 2030، بالتكامل مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، في تنويع الاقتصاد المحلي من خلال تعزيز الصادرات السعودية غير النفطية.

وجاء الإعلان في حفلٍ نظمته الهيئة برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس مجلس إدارة الهيئة، بندر بن إبراهيم الخريّف، حيث ستعمل استراتيجية الهيئة الجديدة، على رفع قيمة الصادرات غير النفطية من 16% إلى ما لا يقل عن 50% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بحلول عام 2030، وفقا لرؤية المملكة الطموحة، بحسب بيان للهيئة.

وقال الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية، فيصل البداح، إن التحوّل المؤسسي للهيئة يُعد بمثابة خريطة طريق نوعية، تتوافق مساراتها وخططها مع الرؤى التطويرية للاقتصاد الوطني من القيادة، وتهدف إلى تحقيق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص، وفقًا لرؤية المملكة 2030.

وأضاف البداح، كما تعمل على تحقيق شراكة حقيقية مع المُصدِّرين على وجه التحديد؛ وذلك من خلال تحسين بيئة التصدير وتطوير قدرات المُصدرين، وتحسين تنافسيتهم في الأسواق، ورفع جاهزيتهم لمواجهة التحدّيات العالمية، وهو ما تحقق بشكلٍ ملموس بفضل سلسلة جهود متواصلة عملت عليها الهيئة، وبجهود كل العاملين فيها، كان من أبرزها التعاون مع الجهات ذات العلاقة لحل معوقات البيئة التصديرية في المملكة حيث تم حل أكثر من 160 عائقًا خلال عام 2021، وعقد أكثر من 28 ورشة عمل وبرنامج تدريبي للمُصدرين.

ولفت البداح، إلى أنه تم إطلاق برنامج تحفيز الصادرات السعودية، الذي يعمل على تشجيع الشركات السعودية ومساعدتها لبناء وتعزيز قدراتها التنافسية والتوسع في انتشارها العالمي، إلى جانب برنامج "صُنع في السعودية" الذي أسهم في إيجاد هوية موحدة للصادرات السعودية وتعزيز موثوقيتها.

وأوضح، أن "برنامج تحفيز الصادرات السعودية"، يُقدم 9 حوافز متوافقة مع التزامات المملكة في منظمة التجارة العالمية، استفاد منها أكثر من 220 شركة مصدّرة خلال عام 2021، في حين أسهم برنامج "صُنع في السعودية" وهو أحد البرامج المنبثقة من برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، في استقطاب أكثر من 1200 شركة محلية منذ إطلاقه، وإدخال منتجاتها إلى عدد كبير من الأسواق العالمية.

يذكر أن مرحلة "التحوّل المؤسسي" الذي تطلقه "الصادرات السعودية"، يأتي في وقت شهدت فيه الصادرات السعودية غير النفطية أداءً مميزًا لها، حيث سجلت الصادرات السعودية غير النفطية نسبة ارتفاع 34% خلال الفترة من بداية عام 2021 وحتى الربع الثالث، مقارنة بذات الفترة من عام 2020، وكان من أعلى القطاعات المُصدّرة، قطاع البتروكيماويات، وقطاع مواد البناء، وقطاع المركبات وقطع الغيار.

ترشيحات:

السعودية ترفع إنتاجها النفطي خلال ديسمبر لأعلى مستوى في 20 شهراً

الوزراء السعودي يصدر 9 قرارات.. أبرزها إقرار اتفاقية تعاون أمني مع دول الخليج

الشورى يطالب بإلزام أصحاب العمل بالتأمين على السعوديين العاملين بدول الخليج

الصحة السعودية: تغيير حالة التحصين بعد 8 أشهر من الجرعة الثانية مطلع فبراير


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الصادرات السعودية تطلق استراتيجية تستهدف

الصادرات السعودية تطلق استراتيجية تستهدفp p p p p الرياض مباشر أعلنت هيئة تنمية الصادرات السعودية الصادرات السعودية اليوم الأربعاء إطلاق استراتيجية التحو ل المؤسسي للهيئة التي تستهدف من خلالها الانتقال إلى مرحلة جديدة لمواكبة مستهدفات رؤية المملكة 2030 بالتكامل مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة في تنويع الاقتصاد المحلي من خلال تعزيز الصادرات السعودية غير

كانت هذه تفاصيل الصادرات السعودية تطلق استراتيجية تستهدف زيادة قيمة الصادرات غير النفطية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع مباشر وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

موقع مباشر أخبار مباشر السعودية 2022-1-19 107

اقتصاد اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.