اخبار الصحافة العربية

«ميدل إيست آي»: لماذا هاجم الحوثيون اليمنيون الإمارات؟

عادت الإمارات في الأونة الأخيرة إلى الخطوط الأمامية للحرب في اليمن بعد سنوات من النأي بنفسها عن الصراع؛ الأمر الذي حفَّز الهجوم الذي شنه المتمردون المتحالفون مع إيران، حسب ما جاء في تقرير نشره موقع «ميدل إيست آي» الإخباري.

ماذا حدث يوم الاثنين؟

في البداية يقول الموقع البريطاني في التقرير الذي أعدَّه الصحافيان عمر فاروق وشون ماثيوز: إن هجومًا يشتبه أنه بطائرة مسيرة تبناه الحوثيون في ​​اليمن استهدف منشأة نفطية رئيسة في أبوظبي يوم الاثنين؛ وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، مواطن باكستاني، ومواطنين هنديين.

Embed from Getty Images

وأعلنت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران مسؤوليتها عن الهجوم بعد وقت قصير من إعلان الإمارات وقوع الحادث. لكنهم لم يؤكدوا نوع أو مكان الهجمات. وأفادت «وكالة أنباء الإمارات (وام)»، نقلًا عن شرطة أبوظبي، أن حريق اندلع في منطقة المصفح الصناعية بالقرب من مرافق التخزين التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)؛ مما أدى إلى انفجار ثلاث شاحنات وقود.

وفي غضون ذلك أفاد بيان للشرطة بوقوع حريق طفيف في موقع بناء جديد في مطار أبوظبي الدولي. وقالت الشرطة إن الحادثين لم يسفرا عن أية أضرار كبيرة. ونقلت قناة المسيرة اليمنية الإخبارية عن المتحدث العسكري للحوثيين قوله إن الجماعة شنت عملية عسكرية في «قلب الإمارات» واعدًا بمزيد من التفاصيل في الساعات اللاحقة.

وأعلن التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية والذي يقاتل الحوثيين في اليمن، في وقت لاحق يوم الاثنين، تدمير ثلاث طائرات مسيرة أطلقت في اتجاه جنوب المملكة، بحسب التلفزيون السعودي.

لماذا يستهدف الحوثيون الإمارات؟

وأوضح التقرير أن الإمارات كانت جزءًا من التحالف الذي تقوده السعودية، والذي تدخل في اليمن عام 2015 لإعادة حكومة عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليًا، والتي أطاحها الحوثيون في أواخر عام 2014. ومع ذلك أعلنت الإمارات تقليص مشاركتها العسكرية في اليمن منذ عام 2019، لكن المحللين أشاروا إلى أنها تحتفظ بنفوذ كبير من خلال دعم المقاتلين اليمنيين.

عربي

منذ سنتين

تركت السعودية وحيدة وأعلنت انسحابها.. هل حققت الإمارات أهدافها من حرب اليمن؟

ولفت ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ميدل إيست آي لماذا هاجم الحوثيون

ميدل إيست آي لماذا هاجم الحوثيونp عادت الإمارات في الأونة الأخيرة إلى الخطوط الأمامية للحرب في اليمن بعد سنوات من النأي بنفسها عن الصراع الأمر الذي حف ز الهجوم الذي شنه المتمردون المتحالفون مع إيران حسب ما جاء في تقرير نشره موقع ميدل إيست آي الإخباري p p p h2 ماذا حدث يوم الاثنين h2 p p p في البداية يقول الموقع البريطاني في التقرير الذي أعد ه الصحافيان عمر

كانت هذه تفاصيل «ميدل إيست آي»: لماذا هاجم الحوثيون اليمنيون الإمارات؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ساسة بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ساسة بوست سياسة الصحافة العربية 2022-1-19 115

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.