اخبار الصحافة العربية

انفصاليو أوكرانيا يكشفون نية روسيا.. واقتراح يقلب الموازين

مع حشد عشرات الآلاف من القوات الروسية على الحدود الأوكرانية، بلغ التوتر بين موسكو والغرب أعلى مستوياته منذ الحرب الباردة وهناك مخاوف متزايدة من نشوب صراع كبير في أوروبا الشرقية.

وتؤكد موسكو على أنها لا تنوي غزو أوكرانيا، لكنها تطالب بضمانات أمنية واسعة النطاق مقابل وقف التصعيد.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بنظيره الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، في جنيف لإجراء محادثات حاسمة.

من جانبها، قالت وزيرة خارجية جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد ناتاليا نيكونوروفا إن "أوكرانيا لديها مصلحة كبيرة في الحفاظ على هذا الوضع غير المستقر لأنه يجذب انتباه الشركاء الغربيين، ويكسبها ثقلا سياسيا ودعما ماليا".

وأضافت أن التوترات "تصرف انتباه الشعب الأوكراني" عن المشاكل الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

واندلع النزاع المحتدم في منطقتي دونيتسك ولوغانسك المواليتين لروسيا في شرق أوكرانيا بعد أن ضمت موسكو شبه جزيرة القرم عام 2014.

ويتبادل الجانبان الاتهام بانتهاك اتفاق مينسك للسلام في شرق أوكرانيا المبرم عام 2015.

ومنذ بدء النزاع الذي خلّف 13 ألف قتيل، يتهم الغرب روسيا بتقديم مساعدة عسكرية ومالية للانفصاليين، وهي اتهامات تنفيها موسكو.

وقال ممثلون عن منطقة دونيتسك الصناعية، الأربعاء، إن فرضيات الهجوم الروسي على أوكرانيا "بُنيت على أكاذيب"، وكذلك مشاركة روسيا المزعومة في النزاع الجاري.

ومع ذلك، لم تستبعد نيكونوروفا إمكانية طلب الانفصاليين مساعدة عسكرية من موسكو إذا لزم الأمر.

وأضافت: "نحن على استعداد للجوء لكل الاحتمالات لحماية أرواح مواطنينا".

وقالت إنه من غير المتوقع أن تحاول كييف استعادة الأراضي التي يسيطر عليها الانفصاليون بالقوة بعد أن استبعدت الحكومة الأوكرانية مثل هذه العملية.

وتابعت ناتاليا نيكونوروفا "من دون ضلوع الغرب وتشجيعه، نعتقد أنه من غير المرجح أن تنفذ أوكرانيا عمليات عسكرية على نطاق واسع".

اقتراح بالاعتراف باستقلال شرق أوكرانيا

وفي السياق، دعا مشرعون روس البرلمان، الأربعاء، لمناشدة الرئيس فلاديمير بوتن الاعتراف بمنطقتين منشقتين متحالفتين مع روسيا في شرق أوكرانيا كدولتين مستقلتين.

وقال 11 مشرعا، بينهم زعيم الحزب الشيوعي جينادي زيوجانوف،


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

انفصاليو أوكرانيا يكشفون نية روسيا

انفصاليو أوكرانيا يكشفون نية روسياp مع حشد عشرات الآلاف من القوات الروسية على الحدود الأوكرانية بلغ التوتر بين موسكو والغرب أعلى مستوياته منذ الحرب الباردة وهناك مخاوف متزايدة من نشوب صراع كبير في أوروبا الشرقية p p p p وتؤكد موسكو على أنها لا تنوي غزو أوكرانيا لكنها تطالب بضمانات أمنية واسعة النطاق مقابل وقف التصعيد p p p p ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية

كانت هذه تفاصيل انفصاليو أوكرانيا يكشفون نية روسيا.. واقتراح يقلب الموازين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

سكاي نيوز أخبار العالم الصحافة العربية 2022-1-20 156

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.