اخبار مصر

بعد إثارة الجدل.. الموسيقيين تعلق على طلبها تغيير أسماء مطربي المهرجانات

07:36 م الخميس 20 يناير 2022

كتبت- منى الموجي:

أصدرت نقابة المهن الموسيقية، مساء اليوم الخميس 20 يناير، بيانا صحفيا جديدا، أكدت خلاله عدم تراجعها عن موقفها من غير الأعضاء، أو من ليس مصرحا لهم بممارسة المهنة.

وتابع البيان "النقابة تقبل أو ترفض أي متقدم للغناء وفقا لقواعد صوتية وفنية معروفة سلفا وستظل أبدا لا تغيير ولا تبديل هذا أولا، وثانيا ضرورة أن يستوفي المتقدم لعضويتها أو التصريح له بالغناء أوراق يتطلبها القانون، أهمها: الموقف التجنيدي وصحيفة الحالة الجنائية والمؤهل الدراسي أو إجادة القراءة والكتابة".

وأشارت النقابة إلى عدم وجود شعبة تحت اسم المهرجانات، لافتة إلى أن الشُعب الموجودة هي: غناء وغناء شعبي ومونولوج وشعب أخرى، وعلى المتقدم أن يملك القواعد الفنية للشعبة المتقدم لها من خلال لجنة مشكلة من كبار موسيقيين مصر المشهود لهم بالكفاءة.

وكما جاء في البيان: "الأسماء التي اجتازت الاختبار هي أصوات شعبية، وحينما انضموا للنقابة التزموا بالكلمة والشكل المناسب للمؤدي أو المطرب بما يليق وانتمائهم لكيان كبير وهو نقابة المهن الموسيقية، واختفت بشكل كبير الحالة المزرية التي كانوا عليها قبل انضمامهم للنقابة.

وشددت نقابة المهن الموسيقية، على أنها ليست أحوال مدنية تغير وتبدل الأسماء، لكنها معنية بالحفاظ على شكل وهيئة المطرب ومقومات شخصيته بجانب المحتوى من كلمة وحركة، مضيفة في نفس البيان "فإذا كان اسم شهرة المتقدم لعضويتها صادم للمجتمع أو ذو دلالات مرفوضة أخلاقيا أو مستهجنة لدي جموع المصريين، توجب على النقابة طلب تغييره إلى ما هو مقبول للحفاظ على أغنية تليق بمجتمع محاط بقيم وأخلاق رصينة، ومنها شخصية المؤدي وهيئته التي منها اسم شهرته الذي لا ينفصل عنه، وقد حدث ذلك في تاريخ النقابة حتى مع كبار المطربين وغيروا حتى أسمائهم الحقيقية إلى أسماء أخري لا تثير استهجان المجتمع".

الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "أخر النهار"، عبر فضائية "النهار"، قال، إن النقابة أقرت بعض الشروط أهمها تغيير الأسماء الغريبة وتقديم أسماء معترف بها وذات معنى، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يواصل الإعلام دعمه لما يفرضه من قرارات.

نقابة المهن الموسيقية أعلنت مؤخرا، الموافقة على منح مطربي المهرجانات: "أحمد موزة"، و"حمو طيخا" و"مصطفى عنبة"، التصريح السنوي بالغناء، وذلك بعد توقيع الثلاثي بالموافقة على تعديل الأسماء، إلى مصطفى عناب، وأحمد سلطان، وحمو رجب.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

بعد إثارة الجدل الموسيقيين تعلق على

بعد إثارة الجدل الموسيقيين تعلق علىp 07 36 م الخميس 20 يناير 2022 p p p p p p كتبت منى الموجي p p p p أصدرت نقابة المهن الموسيقية مساء اليوم الخميس 20 يناير بيانا صحفيا جديدا أكدت خلاله عدم تراجعها عن موقفها من غير الأعضاء أو من ليس مصرحا لهم بممارسة المهنة p p p p وتابع البيان النقابة تقبل أو ترفض أي متقدم للغناء وفقا لقواعد صوتية وفنية معروفة

كانت هذه تفاصيل بعد إثارة الجدل.. الموسيقيين تعلق على طلبها تغيير أسماء مطربي المهرجانات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصراوي فنون مصر 2022-1-20 175

نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.