اخبار مصر

تونس تخسر من جامبيا وتتأهل رفقة مالي لربع نهائي أمم إفريقيا 2021

 تعرض منتخب تونس للخسارة من جامبيا، بهدف دون مقابل، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

وسجل هدف فوز جامبيا عن طريق أبلي جالو في الدقيقة 90 من عمر المباراة.

وشهد اللقاء إهدار مهاجم منتخب تونس، سيف الدين الجزيري قبل نهاية الشوط الأول، بعد عرقلة الجزيري على يد با مو دجانيي.

وانبرى سيف الدين الجزيري، لتسديد ركلة الجزاء، لكنه فشل في تصويبها بنجاح.

ويعد منتخب تونس، الوحيد في بطولة أمم أفريقيا نسخة 2022، الذي حصل على 3 ركلات جزاء في الدور الأول، ولم يسجل منهم.

وأهدر وهبي الخزري، ركلة جزاء في لقاء مالي، قبل تكرار الأمر مع يوسف المساكني في مباراة موريتانيا.

وكان منتخب تونس، ضمن التأهل لثمن نهائي البطولة، قبل خوض لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات أمام جامبيا.

وحصد منتخب نسور قرطاج، 3 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة السادسة، بعد خوض جولتين، حيث خسر أمام مالي (1-0)، وفاز على موريتانيا (4-0).

ليصعد المنتخب التونسي، لدور الـ 16، ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث على الأقل، حتى حال خسارته أمام جامبيا.

وتصدر منتخب الجامبي المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، واحتلت مالي المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما تأتي تونس في المركز الثالث بثلاث نقاط وأخيرًا موريتانيا بلا نقاط.

ودخل منذر الكبير المدير الفني لفريق تونس بتشكيل يضم كل من ..

حراسة المرمى: بشير بن سعيد.

الدفاع: حمزة المثلوثي - منتصر طالبي – بلال عيفة – علي عبدي.

الوسط: عيسى العيدوني – إلياس سخيري – أنيس بن سليمان.

الهجوم: سيف الدين خاوي – حمزة رفيعة – سيف الدين الجزيري.

وتواجد 7 لاعبين على دكة البدلاء: فاروق بن مصطفى – علي جمال – محمد دراجر – أسامة حدادي – حنعبل مجبري – يوسف مساكني – عمر رقيق.

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم أعلن عن إصابة 10 لاعبين بفيروس كورونا مع شفاء اللاعب محمد داقر.

ويأتي ذلك في إطار الاختبارات الدورية لللوقاية من الإصابات بفيروس كورونا التي يقوم بها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم و التى تسبق كل مباراة كما تنص عليه قوانين البطولة.

وكشفت الفحوصات التي أجريت الثلاثاء عن إصابة كل من علي معلول و أيمن دحمان و غيلان الشعلالي و محمد علي بن رمضان ووهبي الخزري و علي الجمل و محمد أمين بن حميدة  بفيروس كورونا، وقد تم عزلهم عن المجموعة.

وأثبتت التحاليل شفاء  محمد دراقر ، فيما يخضع الخمسة لاعبين الذين أصيبوا بفيروس كورونا منذ مدة للإحاطة الصحية والتحاليل السريعة بشكل دوري آملين في سلبية تحاليلهم قبل مقابلة جامبيا باعتبار عدم وجود أي أعراض لدى هؤلاء اللاعبين.

ويعتبر منتخب جامبيا أكثر الفرق التي تعرضت لاجتياح فيروس كورونا (كوفيد-19) قبل أيام من انطلاق البطولة.

وكشف الاتحاد الجامبي لكرة القدم في بيان رسمي عن إصابة 18 لاعبًا بفيروس كورونا بجانب 5 مسؤولين.

وتقام مباريات البطولة على ستة ملاعب في خمس مدن كاميرونية مختلفة، وهي "الملعب الأولمبي وملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي، وملعب جابوما في مدينة دوالا، وملعب ليمبي في مدينة ليمبي، وملعب كويكونج في مدينة بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في مدينة جاروا".

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة.

ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

ويعد منتخب مصر هو الأكثر ظهورًا في نهائيات كأس الأمم الأفريقية عبر التاريخ بالمشاركة 42 مرة ثم كوت ديفوار 23 مرة وغانا 22 مرة .

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجاً باللقب برصيد 7 بطولات، يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، وغانا 4 بطولات يليه نيجيريا برصيد 3 بطولات.

ويبحث الفراعنة على اقتناص النجمة السمراء الثامنة، بعد التتويج 7 مرات من قبل في رقم قياسي أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

أقرا ايضاً|من طرائف أمم إفريقيا 2021| منتخب تونس منحوس في ركلات الجزاء


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

تونس تخسر من جامبيا وتتأهل رفقة مالي لربع

تونس تخسر من جامبيا وتتأهل رفقة مالي لربعp تعرض منتخب تونس للخسارة من جامبيا بهدف دون مقابل ضمن مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 p p وسجل هدف فوز جامبيا عن طريق أبلي جالو في الدقيقة 90 من عمر المباراة p p وشهد اللقاء إهدار مهاجم منتخب تونس سيف الدين الجزيري قبل نهاية الشوط الأول بعد عرقلة الجزيري على يد با مو دجانيي p p وانبرى سيف

كانت هذه تفاصيل تونس تخسر من جامبيا وتتأهل رفقة مالي لربع نهائي أمم إفريقيا 2021 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

بوابه اخبار اليوم أخبار الرياضة مصر 2022-1-21 185

رياضة اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.