اخبار قطر

بوتين.. «العبقرية الشريرة» و«ضعف» الغرب!

بوتين.. «العبقرية الشريرة» و«ضعف» الغرب!

«عبقرية شريرة» حقق بوتين عبرها «معجزة» أثبت فيها أنه «سيد رقعة الشطرنج» الأوروبية وربما العالمية.

يدفع بوتين الأمور نحو سيناريو كارثي ويهدد باجتياح أوكرانيا بعد السيطرة على القرم لاختبار مكامن الضعف والتردد في الغرب ويستغلها لأقصى حد.

تمثّل أحزاب اليمين العنصريّ والفاشيّ حاضنة كبيرة لتدعيم صورة بوتين وكذلك بعض أقسام اليسار التقليدي الذي يعتبر روسيا الحالية امتدادا للاتحاد السوفياتي.

بعد أن كانت روسيا، خلال رئاسة يلتسين، أضحوكة العالم، ورغم أن حجم اقتصادها أقل من اقتصاد إسبانيا، صار بوتين يتفاوض مع رؤساء أمريكيين على مستقبل القارة الأوروبية.

تدخّلات عسكرية وسعت الجغرافيا السياسية لروسيا وآلة حربية غير رسميّة كشركة «فاغنر» وشبكة جواسيس لتنفيذ اغتيالات بأي بقعة من العالم وآلة إعلامية كبيرة لتبرير السياسات.

*      *      *

فتح عمود رأي نشرته صحيفة «لوبس» الفرنسية الباب لنقاش واسع لأنه اعتبر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه «عبقرية شريرة» حقق عبرها «معجزة» أثبت فيها أنه «سيد رقعة الشطرنج» الأوروبية وربما العالمية، فبعد أن كانت روسيا، خلال رئاسة بوريس يلتسين، أضحوكة العالم، ورغم أن حجم اقتصاد البلاد هو أقل من حجم اقتصاد إسبانيا، فقد صار بوتين يتفاوض وجها لوجه مع الرؤساء الأمريكيين على مستقبل القارة الأوروبية.

يضاف إلى ذلك تدخّلات روسيا المعروفة في كثير من مناطق العالم، سواء التي تخضع مباشرة لنفوذ موسكو، كما هو الحال في بيلاروسيا وأبخازيا وكثير من بلدان الاتحاد السوفييتي السابق، كما رأينا في تدخلها العاجل لقمع انتفاضة الكازاخيين مؤخرا، عبورا إلى إيران وميانمار وكوريا الشمالية وسوريا (التي أصبحت أشبه بمحميّة روسية ـ إيرانية) وصولا إلى ليبيا والسودان ومالي في أفريقيا وفنزويلا وكوبا وغيرها في أمريكا اللاتينية.

إلى هذه التدخّلات العسكرية التي وسعت مجال الجغرافيا السياسية الحيوية لروسيا، انضافت آلة حربية غير رسميّة تشكّل شركة «فاغنر» قوامها الأساسي، وشبكة كبيرة من الجواسيس الجاهزين لتنفيذ اغتيالات في أي بقعة من العالم، بما فيها مدن الغرب، وآلة إعلامية كبيرة لتأمين «القوة الناعمة» التي تبرّر السياسات الروسية، وتفند سياسات خصومها.

وجهاز أمني رقميّ مخصص للمراقبة وا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

بوتين العبقرية الشريرة و ضعف الغرب

بوتين العبقرية الشريرة و ضعف الغربp بوتين العبقرية الشريرة و ضعف الغرب p p p p عبقرية شريرة حقق بوتين عبرها معجزة أثبت فيها أنه سيد رقعة الشطرنج الأوروبية وربما العالمية p p p p يدفع بوتين الأمور نحو سيناريو كارثي ويهدد باجتياح أوكرانيا بعد السيطرة على القرم لاختبار مكامن الضعف والتردد في الغرب ويستغلها لأقصى حد p p p p تمث ل أحزاب اليمين

كانت هذه تفاصيل بوتين.. «العبقرية الشريرة» و«ضعف» الغرب! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الخليج الجديد أخبار قطر 2022-1-21 101

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.