اخبار الإمارات

موسكو ترفض اتهامات بريطانيا بتنصيب زعيم موالٍ بأوكرانيا وتصفها بـ الهراء

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفضت موسكو الاتهامات البريطانية لها بـ"السعي إلى تنصيب زعيم موالٍ لروسيا" في أوكرانيا، واصفةً تصريحات لندن بأنها "هراء".

وفي واشنطن، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في تصريحات لسكاي نيوز عربية إن مؤامرة كتلك التي قالت وزارة الخارجية البريطانية إن موسكو تعدها لأوكرانيا تثير قلقا بالغا.

وتعليقا على ما جاء في تصريحات لوزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس من أن روسيا تخطط للتخلص من الحكومة الأوكرانية وتنصيب زعيم موال لها في كييف، أكد برايس أن واشنطن تقف إلى جانب شركائها المنتخبين ديموقراطيًا في أوكرانيا.

وأضاف أن من حق الشعب الأوكراني السيادي أن يحدد مستقبل بلاده.

وكان قد التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن بفريقه للأمن القومي لمناقشة الإجراءات العدوانية الروسية المستمرة تجاه أوكرانيا. وتم إطلاع بايدن على الوضع الحالي للعمليات العسكرية الروسية على حدود أوكرانيا وناقش جهود الولايات المتحدة المستمرة لتهدئة الموقف بالدبلوماسية ومجموعة تدابير الردع التي يتم تنسيقها عن كثب مع حلفاء وشركاء الولايات المتحدة، بما في ذلك عمليات التسليم المستمرة لـ المساعدة الأمنية لأوكرانيا.

وأكد بايدن أنه في حالة استمرار غزو روسيا لأوكرانيا، فإن الولايات المتحدة ستفرض عواقب سريعة وخطيرة على روسيا مع حلفائنا وشركائنا.

وكانت قد قالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان إن لديها معلومات تفيد بأن أجهزة المخابرات الروسية لها صلات بالعديد من السياسيين الأوكرانيين السابقين وتسعى لتنصيبهم في كييف بينما تخطط لغزو أوكرانيا واحتلالها.

وقالت الخارجية: "لدينا معلومات تفيد بأن أجهزة المخابرات الروسية تحتفظ بصلات مع العديد من السياسيين الأوكرانيين السابقين بمن فيهم سيرهي أربوزوف، النائب الأول لرئيس وزراء أوكرانيا ما بين 2012-2014، ورئيس الوزراء بالوكالة في 2014 أندريه كلوييف، والنائب الأول لرئيس الوزراء من 2010-2012 ورئيس ديوان الرئيس الأوكراني السابق يانوكوفيتش فلاديمير سيفكوفيتش، والنائب السابق لرئيس مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني ميكولا أزاروف، ورئيس وزراء أوكرانيا 2010-2014 وبعض هؤلاء على اتصال بضباط استخبارات روس يشاركون حاليًا في التخطيط لشن هجوم على أوكرانيا."

وأضافت الخارجية البريطانية: "بحسب معلوماتنا، تس


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

موسكو ترفض اتهامات بريطانيا بتنصيب زعيم

موسكو ترفض اتهامات بريطانيا بتنصيب زعيمp ت ت الحجم الطبيعي p p رفضت موسكو الاتهامات البريطانية لها بـ السعي إلى تنصيب زعيم موال لروسيا في أوكرانيا واصفة تصريحات لندن بأنها هراء p p p p وفي واشنطن قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في تصريحات لسكاي نيوز عربية إن مؤامرة كتلك التي قالت وزارة الخارجية البريطانية إن موسكو تعدها لأوكرانيا تثير قلقا

كانت هذه تفاصيل موسكو ترفض اتهامات بريطانيا بتنصيب زعيم موالٍ بأوكرانيا وتصفها بـ الهراء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة البيان وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

صحيفة البيان عالم واحد الإمارات 2022-1-23 128

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.