اخبار قطر

هزة أرضية تضرب بحيرة طبريا يشعر بها سكان الأردن وإسرائيل

الأحد 23 يناير 2022 02:40 ص

ضربت هزة أرضية بقوة 4.2 بمقياس ريختر جنوب بحيرة طبريا، مساء السبت.

ونقلت قناة "رؤيا" الأردنية الخاصة، على لسان مدير مرصد الزلازل الأردني "غسان سويدان"، حدوث هزة أرضية بقوة 4.6 درجات على مقياس ريختر وشعر بها سكان شمال الأردن.

وقال "سويدان" إن الهزة الأرضية سجلت في تمام الساعة 11:37 من مساء السبت، مركزها جنوب بحيرة طبريا وبعمق 10 كم.

بدورها، قالت وسائل إعلام عبرية، الأحد، إن زلزالاً شعر به سكان عدد من المناطق شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أن عشرات الاتصالات وردت إلى الجبهة الداخلية في إسرائيل للإبلاغ بالزلزال دون تسجيل إصابات أو أضرار.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية نقلاً عن الشرطة أن السكان شعروا به بشكل رئيسي في منطقة بيسان شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت إلى أنه وردت عشرات المكالمات إلى مركز الشرطة، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار، كما أنه لا يوجد خوف من حدوث تسونامي.

وأفادت قيادة الجبهة الداخلية، بحسب القناة، أن قوة الزلزال كانت 3.7 درجة على مقياس ريختر، وأن التركيز كان على بعد 16 كم شمال شرق مدينة بسيان.

ودوت صافرات الإنذار التي تصدر في حالة وقوع زلازل، في مناطق العفولة، ما دفع العشرات للنزول للغرف المحصنة، وفق الإجراءات التي يتم اتخاذها في مثل هذه الحوادث.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إلى أن سكان مناطق نهاريا وحيفا ونوف هجليل والعفولة ووادي الأردن وطبريا وصفد، أبلغوا بشعورهم بالهزة الأرضية، بالإضافة إلى ذلك، وردت تقارير أيضا من سكان مدن أخرى، مثل نتانيا وهرتسليا وتل أبيب وحتى من بئر السبع جنوب إسرائيل.

وهذا هو الزلزال الثاني الذي يشعر به سكان دولة الاحتلال خلال أيام، حيث سبق أن تأثرت إسرائيل قبل 10 أيام بزلزال وقع في قبرص، حيث بلغت قوته وفق ما تم قياسه في إسرائيل بـ 5.6 درجة على مقياس ريختر.

وفي أعقاب تسجيل هذه الهزة أعادت قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل، نشر قائمة إرشادات للتعامل مع الزلزال، للمتواجدين في منازلهم وخارجها وقرب شاطئ البحر حيث تزداد المخاوف من وقوع موجات تسونامي بعد وقوع الزلازل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

هزة أرضية تضرب بحيرة طبريا يشعر بها سكان

هزة أرضية تضرب بحيرة طبريا يشعر بها سكانp الأحد 23 يناير 2022 02 40 ص p p p p p p ضربت هزة أرضية بقوة 4 2 بمقياس ريختر جنوب بحيرة طبريا مساء السبت p p p p ونقلت قناة رؤيا الأردنية الخاصة على لسان مدير مرصد الزلازل الأردني غسان سويدان حدوث هزة أرضية بقوة 4 6 درجات على مقياس ريختر وشعر بها سكان شمال الأردن p p p p وقال سويدان إن الهزة الأرضية سجلت في

كانت هذه تفاصيل هزة أرضية تضرب بحيرة طبريا يشعر بها سكان الأردن وإسرائيل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الخليج الجديد أخبار قطر 2022-1-23 167

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.