اخبار قطر

نذر حرب متصاعدة ووصول مساعدات عسكرية لأوكرانيا.. بريطانيا تتهم روسيا بالسعي لتنصيب رئيس موال في كييف وموسكو تصفه بالهراء

نذر حرب متصاعدة ووصول مساعدات عسكرية لأوكرانيا.. بريطانيا تتهم روسيا بالسعي لتنصيب رئيس موال في كييف وموسكو تصفه بالهراءمتطوعون للقتال في الجيش الأوكراني يتدربون في كييف في ظل تصاعد المخاوف من غزو روسي للبلاد (غيتي)23/1/2022

تصاعدت نذر الحرب في أوكرانيا على وقع مخاوف من غزو روسي محتمل للبلاد، وبينما بدأت مساعدات عسكرية أميركية وبريطانية بالوصول إلى الأراضي الأوكرانية، اتهمت لندن موسكو بالسعي لتنصيب زعيم موال لها في كييف، وهو ما آثار مخاوف أميركية جديدة، في حين وصفت الخارجية الروسية تلك الاتهامات "بالهراء".

في آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية أكدت الحكومة البريطانية في بيان صادر عن وزارة الخارجية أن لديها معلومات عن "سعي الحكومة الروسية إلى تنصيب زعيم موال لها في كييف، بينما تخطط لغزو أوكرانيا واحتلالها".

ونددت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس في البيان بـ"حجم النشاط الروسي الهادف إلى زعزعة أوكرانيا"، وأشارت أن النائب الأوكراني السابق يفغيني موراييف يعتبر مرشحا محتملا، لكنه ليس الوحيد، مضيفة أن حكومتها لديها معلومات تفيد بأن أجهزة الاستخبارات الروسية لها صلات بكثير من السياسيين الأوكرانيين السابقين.

وذكر بيان الخارجية البريطانية أيضا أسماء كل من سيرغي أربوزوف (النائب الأول لرئيس وزراء أوكرانيا من 2012 إلى 2014، ثم الرئيس الموقت للوزراء)، وأندريه كلوييف (الذي ترأس الإدارة الرئاسية للرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش)، وفولوديمير سيفكوفيتش (نائب أمين مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني سابقا)، وميكولا أزاروف (رئيس وزراء أوكرانيا من 2010 إلى 2014).

ولفت بيان الخارجية البريطانية إلى أن بعض هؤلاء الساسة الأوكرانيين على اتصال مع عملاء الاستخبارات الروسية المنخرطين حاليا في التخطيط لهجوم على أوكرانيا.

وأكد البيان أن لندن لن تتسامح مع ما وصفته بمؤامرة الكرملين لتثبيت حكومة موالية لروسيا على رأس القيادة في أوكرانيا، وأشارت إلى أن التوغل العسكري سيكون خطأ إستراتيجيا جسيما، وأن المملكة المتحدة وشركاءها سيفرضون تكلفة باهظة على روسيا.

نفي روسي وقلق أميركي

وسارعت روسيا إلى رفض الاتهامات البريطانية، ودعت الخارجية الروسية لندن في تغريدة نشرتها على تويتر إلى "التوقف عن نشر الهراء".

لكن البيت الأبيض اعتبر الاتهامات ا


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

نذر حرب متصاعدة ووصول مساعدات عسكرية

نذر حرب متصاعدة ووصول مساعدات عسكريةنذر حرب متصاعدة ووصول مساعدات عسكرية لأوكرانيا بريطانيا تتهم روسيا بالسعي لتنصيب رئيس موال في كييف وموسكو تصفه بالهراءمتطوعون للقتال في الجيش الأوكراني يتدربون في كييف في ظل تصاعد المخاوف من غزو روسي للبلاد غيتي 23 1 2022 p تصاعدت نذر الحرب في أوكرانيا على وقع مخاوف من غزو روسي محتمل للبلاد وبينما بدأت مساعدات عسكرية أميركية وبريطانية بالوصول إلى

كانت هذه تفاصيل نذر حرب متصاعدة ووصول مساعدات عسكرية لأوكرانيا.. بريطانيا تتهم روسيا بالسعي لتنصيب رئيس موال في كييف وموسكو تصفه بالهراء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الجزيرة نت الأخبار قطر 2022-1-23 237

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.