اخبار الصحافة العربية

البيت الأبيض يعبر عن قلقه من التصريح البريطاني حول "الخطط" الروسية الخاصة بكييف

AP

البيت الأبيض، واشنطن

عبر البيت الأبيض عن "قلقه" من التصريح غير المؤكد لوزارة الخارجية البريطانية التي قالت إن روسيا تخطط لتنصيب حكومة موالية لها في أوكرانيا.

ونقل مراسل صحيفة "Politico" عن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض، إيميلي هورن، قولها: "يثير مثل هذه المخططات قلقا عميقا. للشعب الأوكراني الحق السيادي في تقرير مصيره بشكل مستقل ونؤيد شركائنا المنتخبين بشكل ديمقراطي في أوكرانيا".

NSC Spox @emilyhorne46 on UK statement re Russian plan to install pro-Kremlin Ukraine leader: “This kind of plotting is deeply concerning. The Ukrainian people have the sovereign right to determine their own future, & we stand with our democratically-elected partners in Ukraine.”

— Alex Ward (@alexbward) January 22, 2022

اتهمت وزارة الخارجية البريطانية سابقا الاستخبارات الروسية بأنها يزعم أن تخطط لتنصيب "زعيم موالي لروسيا" في كييف وهو النائب السابق للبرلمان الأوكراني، يفغيني مورايف.

ولم تقدم الوزارة البريطانية أي أدلة على صحة تصريحاته.

وجاء في التصريح بعد ساعات من تحذير أصدرته وزارة الخارجية الروسية من احتمال وقوع استفزازات إعلامية وعسكرية من جانب الغرب وخاصة الولايات المتحدة، بشأن أوكرانيا.

من جانبها وصفت وزارة الخارجية الروسية هذا التصريح بأنه هراء ودليل جديد على أن الدول الناتو برئاسة بريطانيا هي التي تسعى لتصعيد حدة التوتر حول أوكرانيا.

أما يفغيني مورايف الذي فرضت روسيا عقوباتها عليه في عام 2018، فقال إنه "تمت مصادرة أصول عائلته هناك"، والسؤال حول كيفية تناسب هذه المعلومات لدى الاستخبارات ووزارة الخارجية البريطانية - "هذا سؤال للسيد بن (والاس)".

المصدر: نوفوستي + RT


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

البيت الأبيض يعبر عن قلقه من التصريح

البيت الأبيض يعبر عن قلقه من التصريحp p p p p p p p p p p ap p p p البيت الأبيض واشنطن p p p p p p p p p عبر البيت الأبيض عن قلقه من التصريح غير المؤكد لوزارة الخارجية البريطانية التي قالت إن روسيا تخطط لتنصيب حكومة موالية لها في أوكرانيا p p p p p p p p p p p p p p p p p

كانت هذه تفاصيل البيت الأبيض يعبر عن قلقه من التصريح البريطاني حول "الخطط" الروسية الخاصة بكييف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2022-1-23 119

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.