اخبار مصر

مكسيم خليل ناعيا بسام الملا: وداعًا للمخرج الذي عرف يروي الحكاية

07:00 ص الأحد 23 يناير 2022

كتب- هاني صابر:

نعى الفنان مكسيم خليل، المخرج الراحل بسام الملا، الذي وافته المنية، السبت، عن عمر ناهز 66 عامًا إثر أزمة صحية طارئة.

ونشر خليل، صورة الراحل، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: "وداعاً بسام الملا.. وداعا للمخرج الذي عرف يروي الحكاية.. وداعاً لصانع الخشخاش والعبابيد وأيام شامية.. برونقها وتأثيرها الذي لا ينسى.. وداعاً لآغا أعمال البيئة الشامية.. تعازيي لعموم آل الملا وكل المحبين، لروحك الرحمة والسلام".

وكان الفنان تيم حسن، قد أعلن وفاة المخرج السوري الكبير بسام الملا، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، ونشر مجموعة من صور أشهر الأعمال التليفزيونية التي قدمها الراحل.

وكتب تيم: "رحم الله الأستاذ الكبير بسام الملا، أعتقد أنه لا يمكن أن تكون ناطقا بالعربية إلا وقد شاهدت على أقل تقدير مسلسلا ما أو حلقة ما لمخرجنا السوري القدير".

وتابع "لم يكن صاحب نجاح اعتيادي أو نهج خاص أو بصمة وذائقة خاصة فقط، إنما هو حقيقة من كبار المخرجين العرب الذين عرفوا كيف نقلوا روح وخصوصية حياتهم وبلدهم الى مدى أرحب، فأدخل رحمه الله المسلسل السوري إلى ذاكرة العرب ووجدانهم بقديمه وجديده من الثمانينات وحتى أخر أيام نشاطه الفني".

واختتم "رحمك الله وأسكنك فسيح جناته، وألهم أهلك ومحبيك الصبر.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

من أشهر أعمال بسام الملا: "باب الحارة"، "الخشخاش"، "أيام شامية"، وكان عمله الأخير هو "سوق الحرير" والذي عُرض عام 2020.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مكسيم خليل ناعيا بسام الملا وداع ا للمخرج

مكسيم خليل ناعيا بسام الملا وداع ا للمخرجp 07 00 ص الأحد 23 يناير 2022 p p p p p p كتب هاني صابر p p p p نعى الفنان مكسيم خليل المخرج الراحل بسام الملا الذي وافته المنية السبت عن عمر ناهز 66 عام ا إثر أزمة صحية طارئة p p p p ونشر خليل صورة الراحل عبر حسابه على إنستجرام وعلق وداعا بسام الملا وداعا للمخرج الذي عرف يروي الحكاية وداعا لصانع

كانت هذه تفاصيل مكسيم خليل ناعيا بسام الملا: وداعًا للمخرج الذي عرف يروي الحكاية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصراوي فنون مصر 2022-1-23 175

نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.