اخبار الأردن

راصد: ٦٠.٩ في المئة من الأردنيين لا ينوون المشاركة في الانتخابات البلدية

نفذ مركز الحياة راصد دراسة حول توجهات المواطنين الأردنيين لانتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات، وذلك استكمالاً لمراقبة انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات 2022.

واستمرت الدراسة ، وفق ما وصل "رؤيا" أنه و خلال الفترة (6/1/2022-21/1/2022) وصل عدد المستجيبات و المستجيبين إلى 3116 مستجيب ومستجيبة، وتم توزيعهم على كافة محافظات الأردن.

اقرأ أيضاً : المستقلة للانتخاب تدعو المواطنين إلى تدقيق أسمائهم في جداول الناخبين الأولية

وبينت الدراسة أن 23,2 في المئة من الأردنيات والأردنيين يعتزمون المشاركة في الانتخابات البلدية، و 60,9 في المئة من الأردنيات والأردنيين لا ينوون المشاركة في الانتخابات المقبلة.

أما الذين لم يحسموا قرار المشاركة من عدمها فقد وصلت نسبتهم إلى 15,9في المئة من الأردنيات والأردنيين.

وبخصوص الأسباب التي ارتكز عليها المستجيبون الذين ينوون المشاركة، فقد تبين أن 37 في المئة قالوا بأنه حقهم كمواطنين هو الذي يدفعهم للمشاركة، 18,6 فيالمئة قالوا إنهم يؤمنون بأن مشاركتهم ستطور مسار التنمية المحلية.

وقال 17 في المئة أن سبب مشاركتهم هو دعم مرشح/ة معين/ة، 22.4 في المئة قالوا بأن السبب الذي يدفعهم للمشاركة هو توجه العائلة أو العشيرة، وأورد ما نسبته 3 في المئة أن سبب المشاركة هو مصلحة شخصية تربطهم بالمرشح/المرشحة.

وقال 2 في المئة أن سبب المشاركة هو دعم تيار سياسي معين. أما فيما يتعلق بالأسباب التي ارتكز عليها المستجيبون الذين لا ينوون المشاركة، فقد بينت النتائج أن 31,7 في المئة من الذين لا ينوون المشاركة قالوا بأنهم لم يجدوا مرشحاً أو مرشحة يستحقون صوتي، ثم 30,4 في المئة قالوا بأنهم لا يعتقدون بأن المجالس المنتخبة ستكون ذات فاعلية، فيما عبر 20,2 في المئة بأنهم غير مهتمون بالعملية الانتخابية، وقال 16,1 في المئة أن سبب عدم مشاركتهم هو أن الانتخابات لن تكون نزيهة.

وفيما يخص الأسباب المرتبطة بالمستجيبين الذين لم يحسموا قرار مشاركتهم بعد، فقد تبين أن 51 في المئة لم يجد مترشحين مناسبين بعد، و20 في المئة قالوا بأنه ليس لديهم المعرفة الكافية حول الانتخابات، و18 في المئة قالوا بأنه لا يوجد أدلة على نزاهة الانتخابات لغاية الآن، و11% قالوا بأنه قد لا يكون لديهم الوقت للمشاركة في العملية الانتخابية. وأظ


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

راصد ٦٠ ٩ في المئة من الأردنيين لا ينوون

راصد ٦٠ ٩ في المئة من الأردنيين لا ينوونp نفذ مركز الحياة راصد دراسة حول توجهات المواطنين الأردنيين لانتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات وذلك استكمالا لمراقبة انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات 2022 p p p p واستمرت الدراسة وفق ما وصل رؤيا أنه و خلال الفترة 6 1 2022 21 1 2022 وصل عدد المستجيبات و المستجيبين إلى 3116 مستجيب ومستجيبة وتم توزيعهم على كافة

كانت هذه تفاصيل راصد: ٦٠.٩ في المئة من الأردنيين لا ينوون المشاركة في الانتخابات البلدية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

رؤيا الإخباري الأخبار الأردن 2022-1-23 74

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.