اخبار قطر

صدمة في أوكرانيا من التراجع الأمريكي – الألماني

صدمة في أوكرانيا من التراجع الأمريكي – الألماني

ألمانيا لا تعتبر توريد أسلحة لأوكرانيا خياراً مقبولاً ولا تورد أسلحة لأوكرانيا.

استياء أوكراني عميق من موقف الحكومة الألمانية الرافض لإمداد أوكرانيا بأسلحة دفاعية.

ما يحدث في أوكرانيا درس جديد سيضاف إلى الدرس الأفغاني، فهل من متعظ في العالم العربي؟

ما قاله بايدن وضع أوكرانيا أمام الأمر الواقع الذي لا بد منه وهو القبول بالتخلي عن المزيد من أراضيها لصالح روسيا.

رغم أن أمريكا والناتو لن يقاتلا أو يقدما تضحيات إذا أضافت روسيا أجزاء من شرق أوكرانيا لأراضيها إلا أن ما قاله بايدن خطأ يصعب إصلاحه.

انتقدت أوكرانيا موقف واشنطن من ترحيل عائلات دبلوماسييها من أوكرانيا والموظفين غير الأساسيين؛ بالقول إن أمريكا تبالغ في تقدير التهديدات الأمنية.

"ألمانيا والهند بحاجة لروسيا لمواجهة الصين، وأن حربا جديدة في القارة الأوروبية يمكن أن تبدأ خلال عقود قريبة من الزمن، وأن الرئيس الروسي "يريد الاحترام، بل وربما هو يستحق ذلك".

*      *      *

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أول أمس الجمعة، إنها لا تعتبر توريد أسلحة لأوكرانيا خياراً مقبولاً. والثلاثاء 18 كانون ثاني/ديسمبر الحالي؛ أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أن بلاده لا تورد أسلحة لأوكرانيا.

تصريحات تجاهلتها أوكرانيا بتحفظ دون رد فعل واضح من المسؤولين في كييف في حينها، غير أن تصريحات قائد القوات البحرية الألمانية (كاي أخيم شونباخ) كانت القشة التي قسمت ظهر البعير؛ إذ قال الأميرال خلال مؤتمر صحفي أجراه في الهند، "إن شبه جزيرة القرم "ذهبت ولن تعود أبدا" إلى أوكرانيا".

واعتبر شونباخ أن "ألمانيا والهند بحاجة إلى روسيا من أجل مواجهة الصين، وأن حربا جديدة في القارة الأوروبية يمكن أن تبدأ خلال العقود القريبة من الزمن، وأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "يريد الاحترام، بل وربما هو يستحق ذلك".

تصريحات دفعت وزارة الخارجية الأوكرانية لاستدعاء السفيرة الألمانية أنكو فيلدغوزن، أمس السبت 22 يناير، للتعبير لها عن استياء كييف العميق من موقف الحكومة الألمانية الرافض لإمداد أوكرانيا بأسلحة دفاعية؛ لتكشف وزارة الخارجية الأوكرانية بعد ذلك في بيان تفصيلي:

"رفض كييف القاطع لتصريحات قائد القوات البحرية الألم


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

صدمة في أوكرانيا من التراجع الأمريكي

صدمة في أوكرانيا من التراجع الأمريكيp صدمة في أوكرانيا من التراجع الأمريكي الألماني p p p p ألمانيا لا تعتبر توريد أسلحة لأوكرانيا خيارا مقبولا ولا تورد أسلحة لأوكرانيا p p p p استياء أوكراني عميق من موقف الحكومة الألمانية الرافض لإمداد أوكرانيا بأسلحة دفاعية p p p p ما يحدث في أوكرانيا درس جديد سيضاف إلى الدرس الأفغاني فهل من متعظ في العالم

كانت هذه تفاصيل صدمة في أوكرانيا من التراجع الأمريكي – الألماني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الخليج الجديد أخبار قطر 2022-1-23 77

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.