اخبار قطر

فايزر: التطعيم ضد كورونا سنويا أفضل من الجرعات التنشيطية

الأحد 23 يناير 2022 11:20 ص

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر" الأمريكية "ألبرت بورلا"، الأحد، أن التطعيم السنوي بلقاح مضاد لفيروس كورونا أفضل من الحصول على جرعات تنشيطية متكررة لمكافحة الفيروس.

وقال "بورلا"، في حديث لصحيفة "إن 12 نيوز" العبرية، إن "أفضل طريقة لمكافحة فيروس كورونا هي لقاح يمكن إعطاؤه كل عام، وليس الجرعات المعززة التي يتم تلقيها كل بضعة أشهر".

وعندما سُئل عن الأشخاص الذين يحصلون على جرعات معززة كل 4 أو 5 أشهر، أجاب "بورلا": "لن يكون هذا سيناريو جيداً"، مضيفا: "آمل أن يكون لدينا لقاح يتعين أخذه مرة واحدة في السنة".

وأوضح "بورلا" أن فايزر تسعى لابتكار لقاح يمكنه مواجهة أوميكرون، المتحور عن فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى السلالات الأخرى من الفيروس.

وأضاف: "لا أعرف ما إذا كان سيتعين علينا استخدامه، لكننا نعمل على اللقاح، سنعرف ما إذا كان هو الحل الأفضل فقط بعد أن نرى البيانات".

وتابع: "نحن نعلم أننا سنكون قادرين على إنتاج اللقاح بكميات كبيرة إذا لزم الأمر، لأننا نقوم بالفعل ببناء البنية التحتية للإنتاج".

ووسط زيادة في حالات الإصابة بمتحور أوميكرون، تشجع إدارة الرئيس الأمريكي "جو بايدن" المواطنين للحصول على جرعات معززة من اللقاح.

وقال كبير الخبراء الأمريكيين "أنتوني فاوتشي"، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إنه "يأمل أنه إذا تم تطعيم عدد كافٍ من الناس بالجرعة التعزيزية، فإن الأمريكيين لن يحتاجوا بالضرورة إلى التطعيم كل 6 أشهر إلى عام"، وفقا لما أورده موقع "ذا هيل".

جدير بالذكر أن فايزر هي الشركة الوحيدة التي تملك تصريحا لمنح جرعات تنشيطية من لقاح كورونا لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عامًا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

فايزر التطعيم ضد كورونا سنويا أفضل من

فايزر التطعيم ضد كورونا سنويا أفضل منp الأحد 23 يناير 2022 11 20 ص p p p p p p كشف الرئيس التنفيذي لشركة فايزر الأمريكية ألبرت بورلا الأحد أن التطعيم السنوي بلقاح مضاد لفيروس كورونا أفضل من الحصول على جرعات تنشيطية متكررة لمكافحة الفيروس p p p p وقال بورلا في حديث لصحيفة إن 12 نيوز العبرية إن أفضل طريقة لمكافحة فيروس كورونا هي لقاح يمكن إعطاؤه كل

كانت هذه تفاصيل فايزر: التطعيم ضد كورونا سنويا أفضل من الجرعات التنشيطية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الخليج الجديد أخبار قطر 2022-1-23 78

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.