اخبار عُمان

اجتماع الدورة الخامسة عشرة للجنة العمانية المصرية المشتركة

مسقط في 23 يناير / العمانية / عقدت الدورة الخامسة عشرة للجنة العمانية المصرية المشتركة اجتماعها بمسقط علی مســتوى وزراء خارجية البلدين.

و ترأس الجانب العماني معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية سـلطنة عمان، بينما ترأس الجانب المصـري معالي سـامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية.

استعرض الجانبان علاقات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها ومتابعة ما يتطلب إنجازه خلال المرحلة القادمة، وأكدا على المضي قدماً للعمل نحو تعزيز التعاون في كافة المجالات لا سيما المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي من شأنها فتح آفاق نوعية جديدة للتعاون بين البلدين مواكبة للتطورات العلمية المعاصـرة وبما يتلاقى مع تطلعات البلدين والشعبين الشقيقين، كما ناقش الجانبان أهم القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعبّرا عن ارتياحهما لمستوى التشاور والتنسيق السياسي القائم على مختلف المستويات، وأكدا حرصهما على العمل معا في المنظمات والمحافل الإقليمية والدولية بما يحقق تطلعات البلدين في إرسـاء دعائم الأمن والسلم الدوليين، معربين عن التزامهما بمواصلة تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك. وقد أقر الجانبان عددا من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيـذيـة المتصلة بالتعاون الثنائي. وفي ختام أعمـال الـدورة وقّع معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومعالي سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية على البيان المشترك لهذه الدورة. وقد صدر عن الدورة الخامسة عشرة للجنة العمانية المصرية المشتركة بيان أكد على عمق العلاقات التاريخية المتميزة القائمة بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية وما يربطهما وشعبيهما الشقيقين من علاقات راسخة وطيدة، وفي ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم –حفظه الله ورعاه - وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي. وأستعرض البيان المشترك علاقات التعاون الثنائي القائمة بين البلدين وعبرا عن ارتياحهما البالغ للمسـتوى العالي الذي وصلت إليه تلك العلاقات وأكدا على المضي قدماً في العمل على تعزيز مسيرة التعاون الثنائي في كافة مجالات التعاون السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية والصناعية والقضائية والتنموية وفي المجالات التربوية والتعليمية والإعلامية والعمل والتنمية الاجتماعية وغيرها من المجالات الأخرى وفتح


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

اجتماع الدورة الخامسة عشرة للجنة العمانية

اجتماع الدورة الخامسة عشرة للجنة العمانيةp مسقط في 23 يناير العمانية عقدت الدورة الخامسة عشرة للجنة العمانية المصرية المشتركة اجتماعها بمسقط علی مســتوى وزراء خارجية البلدين p p p p و ترأس الجانب العماني معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية سـلطنة عمان بينما ترأس الجانب المصـري معالي سـامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية p p p p استعرض الجانبان علاقات

كانت هذه تفاصيل اجتماع الدورة الخامسة عشرة للجنة العمانية المصرية المشتركة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الأنباء العمانية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

وكالة الأنباء العمانية اخر الأخبار عُمان 2022-1-23 110

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.