اخبار الصحافة العربية

وفد اقتصادي مصري يزور تركيا

أنقرة (زمان التركية) – استقبلت تركيا وفدا من اتحاد الغرف التجارية المصري بقيادة رئيس الاتحاد، إبراهيم العربي، في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وتوجه الوفد المصري إلى تركيا هذا الأسبوع استجابة لدعوة اتحاد الغرف التجارية والبورصات التركي، وكان في استقباله نائبا وزير التجارة التركي، مصطفى توزجو ورضا تونا توراجاي.

رئيس اتحاد الغرف التجارية والبورصات التركي، رفعت حصارجكلي أوغلو، شارك في اللقاء الذي انعقد بمقر وزارة التجارة التركية.

وخلال اللقاء تم مناقشة التوقعات المتبادلة للطرفين والإجراءات التي سيتم اتخاذها خلال المرحلة المقبلة، كما أكدا على اسهام المباحثات المتنامية بين رجال الأعمال الأتراك والمصريين إيجابيا في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتعزيز رفاهية شعوب الدولتين.

يأتي اللقاء في ظل مساعي تركيا لإصلاح العلاقات السياسية مع مصر.

وشدد نائبا وزير التجارة التركي خلال اللقاء على أهمية تكرار مثل هذه للقاءات بشكل متبادل وأهمية المشاورات السياسية القائمة حاليا بين مصر وتركيا مفيدا أن هذه العملية ستستهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

44 في المئة زيادة في الصادرات

خلال عام 2021 المنصرم ارتفعت الصادرات التركية إلى مصر بنحو 44.2 في المئة مقارنة بالعام السابق تسجل 4.5 مليار دولار، كما ارتفعت أيضا الواردات التركية من مصر بنحو 28.4 في المئة لتسجل 2.2 مليار دولار.

وارتفع حجم التجارية بين البلدين بنحو 40 في المئة، إذا تحولت الزيادة الملحوظة في حجم التجارة عقب اتفاقية التجارية الحرة التي دخلت حيز التنفيذ مع مصر في عام 2007 إلى شراكة مربحة إلى الطرفين خلال السنوات الأخيرة.

ويتجاوز حجم الاستثمارات التركية المباشرة في مصر ملياري دولار، حيث توفر الاستثمارات في مجالات المنسوجات والكيماويات وتجارة الجملة والتجزئة والملابس الجاهزة فرص عمل لنحو 80 ألف عامل في مصر.

وعلى الصعيد الآخر يمثل مجال الخدمات الاستشارية والمقاولات مجال تعاون كبير محتمل بين كل من مصر وتركيا.

هذا وتتولى الشركات المصرية 27 مشروعا داخل مصر بقيمة 1.2 مليار دولار.

وفد اقتصادي مصري يزور تركيا جريدة زمان التركية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

وفد اقتصادي مصري يزور تركيا

وفد اقتصادي مصري يزور تركياp أنقرة زمان التركية استقبلت تركيا وفدا من اتحاد الغرف التجارية المصري بقيادة رئيس الاتحاد إبراهيم العربي في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين p p p p وتوجه الوفد المصري إلى تركيا هذا الأسبوع استجابة لدعوة اتحاد الغرف التجارية والبورصات التركي وكان في استقباله نائبا وزير التجارة التركي مصطفى توزجو ورضا تونا

كانت هذه تفاصيل وفد اقتصادي مصري يزور تركيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الزمان التركية اخر الاخبار الصحافة العربية 2022-1-23 120

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.