اخبار مصر

محافظ القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة

بعث اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة ، هذا نصها: 

«أتقدم لسيادتكم باسم محافظة القاهرة بأخلص التهاني بمناسبة الاحتفال بالذكرى السبعين لعيد الشرطة الذي يمثل علامة بارزة وهامة في تاريخ مصر، حيث صمد رجال الشرطة في معركة الإسماعيلية ضد قوات الإحتلال ليكتبوا نموذجا وطنيا للوطنية في التضحية».  

اقرأ أيضا عذاب اشتراكات الهيئة وتشغيل الغريزات الإعدادى

تلك الذكرى الخالدة التي سطرها التاريخ دفاعا عن أمن واستقرار الوطن لرجال الشرطة مؤديين واجباتهم ومسئولياتهم الوطنية على مر العصور في مواجهة الإرهاب والقضاء عليه ومحاربة الفكر المتطرف. 

قدموا خلالها شهداء خلدهم التاريخ هدفهم تحقيق الأمن والاستقرار لمصر تحت قيادة حكيمة وطنية، حفظ الله مصر ورجال الشرطة المخلصين دائما.

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قراراً بأن يكون يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022 إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

ونص القرار على أن يكون ذلك بدلا من يوم الثلاثاء الموافق 25 يناير 2022، وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

ويرجع الاحتفال بعيد الشرطة إلى تاريخ صباح يوم الجمعة الموافق 25 يناير 1952، بعد استدعاء القائد البريطاني بمنطقة القناة " البريجادير أكسهام" ضابط الاتصال المصري، وتسليمه أنذاراً لقوات الشرطة المصرية بالإسماعيلية بتسليم أسلحتها للقوات البريطانية وترحيلها عن منطقة القناة وانسحابها إلى القاهرة.

ورفضت الشرطة المصرية بالإسماعيلية الإنذار البريطاني وأبلغت فؤاد سراج الدين وزير الداخلية في هذا الوقت بقرارها، والذي طلب منها الصمود والمقاومة وعدم الإستسلام.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

محافظ القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة

محافظ القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبةp بعث اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة هذا نصها p p p p أتقدم لسيادتكم باسم محافظة القاهرة بأخلص التهاني بمناسبة الاحتفال بالذكرى السبعين لعيد الشرطة الذي يمثل علامة بارزة وهامة في تاريخ مصر حيث صمد رجال الشرطة في معركة الإسماعيلية ضد قوات

كانت هذه تفاصيل محافظ القاهرة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

بوابه اخبار اليوم أخبار مصر مصر 2022-1-23 78

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.