اخبار الصحافة العربية

النرويج تعلن بدء محادثات بين "طالبان" وممثلين عن المجتمع المدني الأفغاني

AP Muhammad Farooq

أعلنت الحكومة النرويجية عن بدء محادثات في أراضيها بين ممثلين عن حركة "طالبان" والمجتمع المدني الأفغاني.

وأكدت الخارجية النرويجية اليوم الأحد أن المحادثات التي ستتركز على قضايا حقوق الإنسان في أفغانستان انطلقت وراء الأبواب المغلقة في فندق Soria Moria بضواحي العاصمة أوسلو.

ويشارك في المحادثات وفد رفيع المستوى من "طالبان" برئاسة وزير الخارجية في الحكومة الأفغانية الجديدة التي شكلتها الحركة، أمير خان متقي، وهو أول وفد من "طالبان"، في أول زيارة من نوعها إلى أوروبا منذ عودة الحركة إلى سدة الحكم في كابل في شهر أغسطس الماضي.

وستستغرق زيارة وفد "طالبان" إلى النرويج ثلاثة أيام وسيلتقي الوفد في اليوم الأول مع ناشطات وصحفيين وغيرهم من الممثلين عن المجتمع المدني الأفغاني، ثم سيجري الاثنين والثلاثاء محادثات مع دبلوماسيين غربيين.

وسبق أن ذكرت الخارجية النرويجية أنها نظمت هذه الزيارة بهدف تجنيب أفغانستان كارثة إنسانية كبرى، واشترطت لتنظيمها استعداد "طالبان" للقاء ممثلين عن المجتمع المدني الأفغاني، مشددة على أن هذه الزيارة لا تعني بتاتا اعتراف أوسلو بالحركة كسلطة شرعية في أفغانستان.

المصدر: "فرانس برس"


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

النرويج تعلن بدء محادثات بين طالبان

النرويج تعلن بدء محادثات بين طالبانp p p p p p p p p p p ap muhammad farooq p p p p p p p p p p p p أعلنت الحكومة النرويجية عن بدء محادثات في أراضيها بين ممثلين عن حركة طالبان والمجتمع المدني الأفغاني p p p p وأكدت الخارجية النرويجية اليوم الأحد أن المحادثات التي ستتركز على قضايا حقوق الإنسان في أفغانستان

كانت هذه تفاصيل النرويج تعلن بدء محادثات بين "طالبان" وممثلين عن المجتمع المدني الأفغاني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2022-1-23 82

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.