اخبار مصر

زواجه من فرجينيا وموته حزنا.. محطات في حياة بلاليكا عزيز عثمان

02:40 م الأحد 23 يناير 2022

كتبت- منال الجيوشي:

في 23 يناير 1893 ولد الفنان عزيز عثمان، أحد أهم فناني الكوميديا.

محمد عثمان

الفنان عزيز عثمان هو نجل الملحن الكبير محمد عثمان، أحد أعلام الموسيقى العربية، الذي رحل ونجله لا يزال في السابعة من عمره، كما أن عزيز عثمان هو عم الفنانة عايدة عثمان.

أدوار لا تنسى

يعد دور "بلاليكا" الذي قدمه عزيز عثمان ضمن أحداث فيلم "لعبة الست"، هو أشهر أعمال النجم الراحل وقدم خلال الفيلم الأغنية الأشهر "بطلوا ده واسمعوا ده".

كما يعد دوره في فيلم "عنبر" من أشهر أعماله، خاصة أنه قدم ضمن أوبريت "اللي يقدر على قلبي" مقطع شهير يقول فيه: "سيبك منهم ده مفيش غيري.. قيمة ومركز ووظيفة ميري".

أعمال هامة

قدم النجم الراحل خلال مسيرته الفنية أعمالا هامة، أبرزها: "يا ظالمني، ساعة لقلبك، أيام شبابي، آخر كدبة، حبيبتي سوسو، لسانك حصانك، ابن للإيجار" وغيرها.

ليلى فوزي "جميلة الجميلات"

كان عزيز عثمان صديقًا مقربًا من والد الفنانة ليلى فوزي، ما دفعه لطلب يدها، ووافقت هي رغبة في الانطلاق لعالم الفن، وبعد عامين طلبت الطلاق ورفض عزيز عثمان طلبها، خاصة أنه عرف أن سبب الطلاق هو رغبة أنور وجدي في الزواج منها.

موته حزنا

وبعد تدخل الأهل والأقارب وأصدقاء الطرفين، لبى عزيز عثمان رغبة ليلى فوزي وطلقها رغمًا عنه، ودخل بعدها في نوبة حزن شديدة حتى توفي في 24 فبراير عام 1955، عن عمر ناهز 62 عامًا.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

زواجه من فرجينيا وموته حزنا محطات في

زواجه من فرجينيا وموته حزنا محطات فيp 02 40 م الأحد 23 يناير 2022 p p p p p p كتبت منال الجيوشي p p p p في 23 يناير 1893 ولد الفنان عزيز عثمان أحد أهم فناني الكوميديا p p p h2 محمد عثمان h2 p p p الفنان عزيز عثمان هو نجل الملحن الكبير محمد عثمان أحد أعلام الموسيقى العربية الذي رحل ونجله لا يزال في السابعة من عمره كما أن عزيز عثمان هو عم

كانت هذه تفاصيل زواجه من فرجينيا وموته حزنا.. محطات في حياة بلاليكا عزيز عثمان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مصراوي وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

مصراوي فنون مصر 2022-1-23 98

نجوم و فن اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.