اخبار الصحافة العربية

مترجم: أساس الاحتلال.. كيف يحرم «قانون أملاك الغائبين» الفلسطينيين من ممتلكاتهم؟

«قانون أملاك الغائبين» هو قانون إسرائيلي جائر لا يُطبَّق إلا على الفلسطينيين فحسب، ويعود بالنفع على اليهود الإسرائيليين من كل الجهات ولا يعود على الفلسطينيين إلا بالضرر والخسارة، حسبما خلُص الصحافي الفلسطيني مصطفى أبو سنينة في تقريره المنشور في موقع «ميدل إيست آي» الإخباري البريطاني، الذي يُسلط فيه الضوء على الطريقة التي تُقنن بها إسرائيل استيلاءها على منازل الفلسطينيين ومصادرتها من خلال هذا القانون.

في مستهل تقريره، يُؤكد الكاتب أن «قانون أملاك الغائبين»، الذي يتكون من أكثر من 12 صفحة و39 مادة، يُعد إحدى الوثائق التأسيسية لدولة الاحتلال الإسرائيلي؛ إذ يمنحها سلطة مصادرة أملاك الفلسطينيين وأصولهم، التي أُجبروا على تركها في عام 1948، يقول بعض الخبراء القانونيين لموقع «ميدل إيست آي» إن هذا القانون، الذي يُطبَّق على الفلسطينيين فحسب، قانون جائر وظلَّ أداةً أساسية ثابتة تتبناها الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة على مر السنين.

الاحتلال الإسرائيلي

منذ شهرين

«ميدل إيست آي»: «مياه الظربان».. أداة إسرائيل لطرد الفلسطينيين من القدس

استخدمت إسرائيل، الأسبوع الماضي، «قانون أملاك الغائبين» لتبرير إخلاء منزل عائلة الصالحية، الذي يقع في حي الشيخ جرَّاح بالقدس الشرقية المحتلة، وهدمه، ويتعامل هذا القانون، منذ البداية، مع الفلسطينيين بأسلوب مجحف وظالم، ويُصنِّفهم على أنهم غائبون حتى لو كانوا موجودين داخل البلاد أو يحملون الجنسية الإسرائيلية.

منذ إقامة دولة الاحتلال الإسرائيلي

يُوضح التقرير أن قانون أملاك الغائبين أصدرته حكومة ديفيد بن جوريون، أول رئيس وزراء لإسرائيل، في عام 1950 من شهر مارس (آذار)، وبعدما أرهبت المليشيات الصهيونية سكان أكثر من 500 بلدة فلسطينية وأجبرتهم على مغادرة أراضيهم خلال النكبة الفلسطينية في عام 1948 وإعلان قيام دولة إسرائيل، كان على القادة الإسرائيليين التعامل مع تلك المساحات الشاسعة من الأراضي وآلاف الممتلكات.

Embed from Getty Images

كما كان على القادة الإسرائيليين التعامل مع الأصول، والتي تشمل النقد والأسهم والأثاث والكتب والشركات والمصارف وغيرها من الموجودات المنقولة، التي خلَّفها وراءهم نحو 800 ألف فلسطيني ف


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

مترجم أساس الاحتلال كيف يحرم قانون

مترجم أساس الاحتلال كيف يحرم قانونp قانون أملاك الغائبين هو قانون إسرائيلي جائر لا ي طب ق إلا على الفلسطينيين فحسب ويعود بالنفع على اليهود الإسرائيليين من كل الجهات ولا يعود على الفلسطينيين إلا بالضرر والخسارة حسبما خل ص الصحافي الفلسطيني مصطفى أبو سنينة في تقريره المنشور في موقع ميدل إيست آي الإخباري البريطاني الذي ي سلط فيه الضوء على الطريقة التي ت قنن بها إسرائيل

كانت هذه تفاصيل مترجم: أساس الاحتلال.. كيف يحرم «قانون أملاك الغائبين» الفلسطينيين من ممتلكاتهم؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ساسة بوست وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ساسة بوست سياسة الصحافة العربية 2022-1-23 76

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.