اخبار الصحافة العربية

الحزب الحاكم يفوز بالانتخابات في قبرص التركية

أنقرة (زمان التركية)ــ أظهرت النتائج الرسميّة “الموقّتة” أن الحزب الحاكم بقيادة الرئيس أرسين تتار حصد معظم الأصوات في الانتخابات التشريعيّة التي أجريت يوم الأحد في قبرص التركية.

في أعقاب فرز أكثر من 90% من صناديق الاقتراع، حصل حزب الوحدة الوطنية ذو التوجه اليميني القومي بقيادة أرسين تتار على 39.6% من أصوات الناخبين، و24 مقعدًا في البرلمان من أصل 50.

إلا أن هذا الرقم لا يكفي لتشيكل حكومة منفردة، وسيضطر الحزب الفائز إلى تشكيل حكومة ائتلافية.

وجاء في المركز الثاني الحزب الجمهوري اليساري، حيث حصد 32% من الأصوات، وفاز بـ18 مقعدًا فقط، وفقًا للنتائج الرسمية غير النهائية.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان واجه اتهامات بالتدخّل في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2020 في جمهورية شمال قبرص التركية والتي انتهت بفوز زعيم حزب الوحدة الوطنيّة أرسين تتار بفارق ضئيل عن الرئيس السابق مصطفى أقينجي الذي كان يدعم الاستقلال عن تركيا.

الحزب الحاكم يفوز بالانتخابات في قبرص التركية جريدة زمان التركية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

الحزب الحاكم يفوز بالانتخابات في قبرص التركية

الحزب الحاكم يفوز بالانتخابات في قبرص التركيةp أنقرة زمان التركية ــ أظهرت النتائج الرسمي ة 8220 الموق تة 8221 أن الحزب الحاكم بقيادة الرئيس أرسين تتار حصد معظم الأصوات في الانتخابات التشريعي ة التي أجريت يوم الأحد في قبرص التركية p p p p في أعقاب فرز أكثر من 90 من صناديق الاقتراع حصل حزب الوحدة الوطنية ذو التوجه اليميني القومي بقيادة أرسين تتار على 39 6 من أصوات الناخبين و24

كانت هذه تفاصيل الحزب الحاكم يفوز بالانتخابات في قبرص التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الزمان التركية وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الزمان التركية اخر الاخبار الصحافة العربية 2022-1-24 100

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.