اخبار قطر

عبداللهيان يطالب السعودية والإمارات بتبني موقف سياسي لإنهاء حرب اليمن

الاثنين 24 يناير 2022 06:22 م

طالب وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبداللهيان" السعودية والإمارات بتبني موقف سياسي ينهي الحرب في اليمن، مؤكدا أن "استمرار الحرب لن يكون في صالح أي من الأطراف".

وقال الوزير الإيراني، في كلمة ألقاها في اختتام المؤتمر الوطني لإيران ودول الجوار بالعاصمة طهران، الإثنين، إن المنطقة تواجه تحديات ومن بينها موضوع اليمن وما يجري هناك، مضيفا أن "خلافات اليمن مع جيرانها شأن داخلي يمني"، وفقا لما أوردته "روسيا اليوم".

وأضاف "عبداللهيان": "منذ بداية الأزمة اليمنية طرحنا مقترحات سياسية لحلها، والحرب ليست حلا للأزمة اليمنية".

وتابع: "الطريق مفتوح أمام السعودية لاستئناف العلاقات مع بلادنا، ومتى ما قررت الرياض إعادة فتح سفارتها في طهران نحن نرحب بها".

وقال "عبداللهيان" إن "الحوار لن يكفي لاستئناف العلاقات ويجب اتخاذ قرارات سياسية"، مضيفا: "نعلن بصراحة أننا نتعامل في سياستنا الخارجية مع الشرق و الغرب دون أي تبعية ومع الحفاظ على استقلال البلاد".

وجاءت تصريحات وزير الخارجية الإيراني في ظل تصاعد للتوتر العسكري بين السعودية والإمارات من جانب وجماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيين) من جانب آخر.

وفجر الإثنين، أعلنت الإمارات اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي في اليمن تجاه الدولة، في هجوم هو الثاني على الإمارة الخليجية خلال أسبوع، مؤكدة عدم سقوط قتلى وجرحى.

فيما أعلنت السعودية، مساء الأحد، عن إصابة شخصين، (سوداني وبنجالي) بعد سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على جازان، جنوبي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

عبداللهيان يطالب السعودية والإمارات بتبني

عبداللهيان يطالب السعودية والإمارات بتبنيp الاثنين 24 يناير 2022 06 22 م p p p p p p طالب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان السعودية والإمارات بتبني موقف سياسي ينهي الحرب في اليمن مؤكدا أن استمرار الحرب لن يكون في صالح أي من الأطراف p p p p وقال الوزير الإيراني في كلمة ألقاها في اختتام المؤتمر الوطني لإيران ودول الجوار بالعاصمة طهران الإثنين إن

كانت هذه تفاصيل عبداللهيان يطالب السعودية والإمارات بتبني موقف سياسي لإنهاء حرب اليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الخليج الجديد أخبار قطر 2022-1-24 210

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.