اخبار الصحافة العربية

المستشار الألماني: لن نورد الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا

AP Michael Sohn

المستشار الألماني، أولاف شولتس.

أكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن بلاده لا تنوي إرسال أي أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا رغم مواصلة تقديم أنواع أخرى من الدعم لسلطاتها.

وقال شولتس، خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين في برلين: "نحن بالطبع نقدم الدعم، وقمنا بذلك في الماضي. النقطة الأولى التي أكدناها مرارا بشكل واضح تتمثل في أننا كحكومة ألمانيا لا نورد الأسلحة الفتاكة".

وشدد شولتس مع ذلك على أن ألمانيا ستواصل مع أصدقائها تقديم الدعم والمساعدة لأوكرانيا، مجددا التحذير من أن "انتهاك سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها سيكلف ثمنا عاليا"، مبينا أن الدول الغربية تقيم الأوضاع بشكل مشترك وتنسق خطواتها.  

والجمعة الماضي قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إنها لا تعتبر توريد أسلحة فتاكة لأوكرانيا خيارا مقبولا.

كما صرح السبت قائد القوات البحرية الألمانية في حينه، الفريق البحري كاي أخيم شونباخ، إن شبه جزيرة القرم "راحت ولن تعود أبدا" إلى أوكرانيا.

وأثارت هذه التصريحات استياء لدى السلطات في كييف حيث استدعت وزارة الخارجية الأوكرانية السفيرة الألمانية، أنكو فيلدغوزن، للاحتجاج على التعليقات.

كما تسبب خطاب شوينباخ ردود أفعال سلبية في الداخل الألماني ما أجبره على تقديم الاستقالة من منصبه.

المصدر: "تاس" + وكالات  


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

المستشار الألماني لن نورد الأسلحة الفتاكة

المستشار الألماني لن نورد الأسلحة الفتاكةp p p p p p p p p p p ap michael sohn p p p المستشار الألماني أولاف شولتس p p p p p p p p p أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أن بلاده لا تنوي إرسال أي أسلحة فتاكة إلى أوكرانيا رغم مواصلة تقديم أنواع أخرى من الدعم لسلطاتها p p p p p p p p p p p p p

كانت هذه تفاصيل المستشار الألماني: لن نورد الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

روسيا اليوم أخبار العالم الصحافة العربية 2022-1-25 142

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.