اخبار الصحافة العربية

بايدن: "إجماع تامّ" مع الحلفاء الأوروبيين بشأن أزمة أوكرانيا

وقال بايدن للصحافيين إثر انتهاء الاجتماع مع حلفاء من أوروبا وحلف شمال الأطلسي: "أجريت لقاءً جيدا جدا جدا جدا (...) هناك إجماع تام مع القادة الأوروبيين".

بدروها، أعلنت برلين مساء الاثنين، في ختام المؤتمر مع بايدن أنّ القادة الغربيين جدّدوا دعمهم "غير المشروط" لوحدة أراضي أوكرانيا، وتوعّدوا روسيا بـ"عواقب وخيمة" إذا ما شنّت "عدواناً" ضدّ جارتها الغربية.

وقال متحدّث باسم المستشارية الألمانية إثر الاجتماع الذي شارك فيه قادة كلّ من الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وبولندا، إنّ القادة الغربيين "أجمعوا على أنّه من مسؤولية روسيا أن تتّخذ مبادرات واضحة للتهدئة".

وأكّدت الولايات المتحدة، أنّه ليس هناك "أيّ اختلاف" مع الأوروبيين بشأن فرض عقوبات غير مسبوقة على روسيا في حال غزت أوكرانيا، ولا بشأن مدى التهديد الوشيك الذي تشكّله روسيا على جارتها الغربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركي نيد برايس: "ليس هناك غموض" و"ليس هناك أي اختلاف"، مضيفًا: "نعرف ذلك ويعرف ذلك خصوصًا الاتحاد الروسي".

وكان مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل دعا في وقت سابق الاثنين إلى "تجنّب اللعب بأعصابنا وردود الفعل المثيرة للقلق".

وأعرب الأوروبيون في الأيام الأخيرة عن استيائهم من جراء تهويل الأميركيين الذين يعتبرون على ما يبدو أن هجومًا روسيًا بات وشيكًا على الأرجح.

وأعلن البنتاغون، الاثنين، أنّ الولايات المتّحدة وضعت ما يصل إلى 8500 عسكري في حالة تأهّب قصوى استعداداً لاحتمال نشرهم في عداد قوات حلف شمال الأطلسي إذا ما اجتاحت روسيا أوكرانيا.

وقال المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي إنّ "عدد العسكريين الذين وضعهم وزير (الدفاع لويد أوستن) في حالة تأهب قصوى يصل إلى 8500 عسكري".

وأضاف أنّه "في الوقت الراهن لم يُتّخذ أيّ قرار بشأن نشر قوات خارج الولايات المتحدة".

وأوضح كيربي أنّ وضع هؤلاء العسكريين في حالة تأهّب قصوى يقصّر إلى النصف المدّة اللازمة لهم للاستعداد لمغادرة الولايات المتحدة إلى الخارج، أي من عشرة أيام إلى خمسة أيام فقط.

ولفت إلى أنّ هؤلاء العسكريين الـ8500، ومعظمهم من القوات البرية ووحدات دعم، لن ينتشروا في أوكرانيا إذا ما تقرّر إرسالهم، بل سينتشرون في دول أوروبا الش


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

بايدن إجماع تام مع الحلفاء الأوروبيين

بايدن إجماع تام مع الحلفاء الأوروبيينp وقال بايدن للصحافيين إثر انتهاء الاجتماع مع حلفاء من أوروبا وحلف شمال الأطلسي أجريت لقاء جيدا جدا جدا جدا هناك إجماع تام مع القادة الأوروبيين p p p p بدروها أعلنت برلين مساء الاثنين في ختام المؤتمر مع بايدن أن القادة الغربيين جد دوا دعمهم غير المشروط لوحدة أراضي أوكرانيا وتوع دوا روسيا بـ عواقب وخيمة إذا ما شن ت عدوانا

كانت هذه تفاصيل بايدن: "إجماع تامّ" مع الحلفاء الأوروبيين بشأن أزمة أوكرانيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سكاي نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

سكاي نيوز أخبار العالم الصحافة العربية 2022-1-25 142

العالم اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.