اخبار السعودية

خريطة جدة الذكية للازالة بعد التحديث عبر الأمانة العامة بجدة 1443

ننشر خريطة جدة الذكية للازالة وهي الخريطة التي تحتوي على جميع المناطق العشوائية التي سوف يتم إزالتها بالكامل، والهدف من الإزالة هو القضاء على هذه العشوائيات، ثم إعادة إعمارها من جديد وفقًا إلى أهم المعايير الصحيحة للبناء، حتى تكون منظمة وتحتوي على كافة أنواع المرافق والخدمات التي تضمن توفير الحياة الكريمة لجميع السكان بها، والحصول على المظهر الحضاري في كافة المدن السعودية هو أحد أهداف رؤية المملكة 2030.

خريطة جدة الذكية للازالة

انتقل إلى موقع خريطة جدة حيث تحتوي الخريطة على المناطق التي أعلنت أمانة جدة عن خطة إزالتها وإعادة بنائها من جديد، ومن هذه الأحياء ما يلي:

حي النزلة اليمانية: أحد الأحياء العشوائية الكبيرة ويسكن به 49.210 نسمة.

حي الثعالبة: يسكن به 10.745 نسمة.

القريات: أحد الأحياء الشهيرة في جدة، ويسكن به 10.850 نسمة.

حي الفهد: يبلغ عدد سكانه 29057 نسمة.

حي بترومين: من الأحياء التي تم بدء الإزالة بها، عدد سكانه 30044 نسمة.

إزالة عشوائيات جدة

أصدرت الأمانة العامة لمدينة جدة قرار بإزالة الكثير من الأحياء العشوائية، وسوف تتوالى عملية الإزالة حتى يتم الانتهاء من جميع الأحياء العشوائية في جدة، وتم الإعلان عن وجود تعويضات للمواطنين المتضررين، حيث يجب على كل مواطن أن يذهب إلى اللجنة المختصة بمتابعة قرار الإزالة في منطقته، وبالتالي يمكنه التعرف على الشروط المطلوبة للحصول على التعويض.

أسباب إزالة الأحياء العشوائية في جدة

هناك عدد كبير من الأسباب التي جعلت الحكومة السعودية تتخذ قار بإزالة الأحياء العشوائية، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

جميع المباني التي توجد في هذه الأحياء ليست مرخصة.

الطرقات الموجودة فيها ترابية وغير منظمة.

لا تحتوي على أي مخططات للطرق.

لا تحتوي على شبكات الصرف الصحي أو شبكات المياه والكهرباء والهواتف بالقدر الكافي للسكان.

تنتشر بها الجرائم، الفقر، السرقات، مع اختباء بعض من لا يملكون أوراق رسمية بها.

المباني التي تحتوي عليها هذه الأحياء تم بنائها بشكل عشوائي، وهو ما يجعل الكثير منها معرض إلى السقوط وهو ما يحمل خطر كبير على السكان والمحيطين بهم.

تتراكم المياه والمستنقعات في شوارع هذه الأحياء، وهو ما يجعلها مقر للأوبئة والجراثيم وانتشار العديد من الأمراض بين السكان في هذه الأحياء العشوائية.

خطوات تسجيل الدخول الكادر التعليمي عبر منصة مدرستي 1443


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

خريطة جدة الذكية للازالة بعد التحديث عبر

خريطة جدة الذكية للازالة بعد التحديث عبرp ننشر خريطة جدة الذكية للازالة وهي الخريطة التي تحتوي على جميع المناطق العشوائية التي سوف يتم إزالتها بالكامل والهدف من الإزالة هو القضاء على هذه العشوائيات ثم إعادة إعمارها من جديد وفق ا إلى أهم المعايير الصحيحة للبناء حتى تكون منظمة وتحتوي على كافة أنواع المرافق والخدمات التي تضمن توفير الحياة الكريمة لجميع السكان بها والحصول على المظهر

كانت هذه تفاصيل خريطة جدة الذكية للازالة بعد التحديث عبر الأمانة العامة بجدة 1443 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار ثقفني اخبار ومنوعات السعودية 2022-1-25 692

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.