اخبار مصر

نفايات مُعاد تدويرها بديل لألياف الصلب في الخرسانة.. براءة اختراع بـ«هندسة شبرا»

حصل الدكتور طه عوض الله السيد، أستاذ مساعد الخرسانة المسلحة بكلية الهندسة بشبرا-جامعة بنها، على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن النفايات الصناعية المُعاد تدويرها واستخدامها كبديل لألياف الصلب في صناعة الخرسانة المسلحة.

صعوبة الحصول على ألياف الصلب

وقال الدكتور طه عوض: «إن أهمية هذه البراءة تكمن في صعوبة الحصول على ألياف الصلب بسبب ارتفاع سعرها، لذلك كان الهدف الحصول على بديل سهل ورخيص الثمن وبنفس فاعلية ألياف الصلب».

تم التحقق من نتائجها

وأضاف عوض الله «تم استخدام نفايات المخرطة هذه بدلاً من الألياف الصلبة والتحقق من نتائجها بالتجارب المعملية والنظرية، فأشارت النتائج إلى أن إدخال مخلفات المخرطة يُحسن بشكل ملحوظ من قوة وخصائص الخرسانة».

وأكد الباحث أن ما توصل إليه من نتائج عملية ونظرية تم نشره في مجلة construction & building Materials والمصنفة Q1. 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

نفايات م عاد تدويرها بديل لألياف الصلب في

نفايات م عاد تدويرها بديل لألياف الصلب فيp حصل الدكتور طه عوض الله السيد أستاذ مساعد الخرسانة المسلحة بكلية الهندسة بشبرا جامعة بنها على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن النفايات الصناعية الم عاد تدويرها واستخدامها كبديل لألياف الصلب في صناعة الخرسانة المسلحة p p p h2 صعوبة الحصول على ألياف الصلب h2 p p p وقال الدكتور طه عوض إن أهمية هذه البراءة

كانت هذه تفاصيل نفايات مُعاد تدويرها بديل لألياف الصلب في الخرسانة.. براءة اختراع بـ«هندسة شبرا» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار الوطن سياسة مصر 2022-1-25 219

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.