اخبار قطر

بعد قصف الحوثيين للإمارات.. التحالف يعلن بدء عملية عسكرية ضد أهداف بصنعاء وقوات أميركية بالظفرة في حالة تأهب قصوى

بعد قصف الحوثيين للإمارات.. التحالف يعلن بدء عملية عسكرية ضد أهداف بصنعاء وقوات أميركية بالظفرة في حالة تأهب قصوىقاعدة الظفرة الجوية جنوبي أبو ظبي كانت من بين المواقع التي استهدفها الهجوم الحوثي -أرشيف (رويترز)25/1/2022

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد ما وصفها بأهداف مشروعة في العاصمة اليمنية صنعاء، في حين قالت وزارة الدفاع الأميركية إن قواتها بقاعدة الظفرة في الإمارات دخلت حالة تأهب قصوى واحتمت بالملاجئ.

وأضاف التحالف أن العملية تأتي استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية، حسب وصفه.

وفي وقت سابق، أعلن التحالف أنه سيرد على هجوم آخر استهدف المنطقة الصناعية في منطقة "أحد المسارحة" بجازان (جنوبي السعودية) بصاروخ باليستي.

وقال بيان للتحالف إن مقيما يحمل الجنسية البنغالية وآخر يحمل الجنسية السودانية أصيبا في الهجوم -الذي وصفه بالوحشي- على منطقة "أحد المسارحة" بجازان.

وأضاف أن هذا هو ثالث هجوم بصاروخ باليستي تتعرض له المنطقة الصناعية، ويُستهدف فيه مدنيون من جنسيات مختلفة.

من ناحية أخرى، قالت مصادر يمنية محلية إن التحالف شن 4 غارات على مديريتي أرحب وسنحان شمال وجنوب العاصمة.

وأعلن الحوثيون للمرة الثانية على التوالي خلال أيام قلائل عن استهداف مواقع في العاصمة الإماراتية بصواريخ، من بينها قاعدة الظفرة الجوية، في حين ردت الإمارات بالإعلان عن تدمير منصة إطلاق الصواريخ في محافظة الجوف اليمنية، بينما أدانت السعودية الهجوم ودعت إلى تحرك دولي ضد جماعة الحوثيين.

إدانة إماراتية

وقد أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية بشدة استهداف ما وصفتها بمليشيا الحوثي الإرهابية مناطقَ ومنشآتٍ مدنيةً في دولة الإمارات، بصاروخين باليستيين وأكدت أن ما سمته الاستهداف الآثم لن يمر دون رد.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، أن الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على ما قالت إنها هجماتٌ إرهابية وتصعيدٌ إجرامي آثم.

ودعت المجتمعَ الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضِها رفضا تاما.

وفي وقت سابق -أمس الاثنين- قالت وزارة الدفاع الإماراتية إن دفاعاتها الجوية اعترضت ودمرت صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي تجاه ال


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

بعد قصف الحوثيين للإمارات التحالف يعلن

بعد قصف الحوثيين للإمارات التحالف يعلنبعد قصف الحوثيين للإمارات التحالف يعلن بدء عملية عسكرية ضد أهداف بصنعاء وقوات أميركية بالظفرة في حالة تأهب قصوىقاعدة الظفرة الجوية جنوبي أبو ظبي كانت من بين المواقع التي استهدفها الهجوم الحوثي أرشيف رويترز 25 1 2022 p أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد ما وصفها بأهداف مشروعة في العاصمة اليمنية صنعاء في حين قالت

كانت هذه تفاصيل بعد قصف الحوثيين للإمارات.. التحالف يعلن بدء عملية عسكرية ضد أهداف بصنعاء وقوات أميركية بالظفرة في حالة تأهب قصوى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الجزيرة نت الأخبار قطر 2022-1-25 194

اخبار عربية اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.