اخبار السعودية

كيفية التقديم علي الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية 1443 وشروط استحقاق الدعم

تدور الكثير من الأسئلة في ذهن مستفيدي الضمان الاجتماعي أو الراغبين في الحصول على معاش الضمان الاجتماعي بعد قرار تحديثه وتحديث شروطه، ومن أكثر تلك الأسئلة شيوعًا هي شروط استحقاق الضمان الاجتماعي فمن خلال تلك الشروط يقوم البرنامج باختيار أكثر الفئات المستحقة للمعاش الشهري حسب دخلها وعدد أفراد الأسرة ومن ثم توفير الدعم الشهري الذين يتفق مع الأسرة، وقد تم تطوير الضمان الاجتماعي لكي يشمل أكبر عدد من الفئات في السعودية المستحق للمعاش الشهري فما هي شروط الضمان الاجتماعي؟

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

حددت وزارة التنمية الاجتماعية شروط استحقاق الدعم للمستفيدين لتحديد الفئات الأكثر أحقية للحصول على معاش الضمان الاجتماعي والاستفادة به وتلك الفئات هي من يحق لها التقديم في النظام لتحديد إذا ما كان يحق لها الدعم أم لا وهي:

سعوديين الجنسية فقط والاستثناء للمرأة الأجنبية ومتزوجة من سعودي أو مطلقة أو أرملة سعودي ولها أولاد ومن يحملون لبطاقات التنقل وذوي الاحتياجات الخاصة.

الإقامة بصورة دائمة في المملكة السعودية.

عدم وجود أصول مرتفعة القيمة للمتقدم.

التزام المواطن بالبرامج التي توفرها وزارة التنمية الاجتماعية للتدريب على الوظائف والعمل للأفراد القادرين على العمل.

دخل الأسرة المستفيدة من الضمان الاجتماعي لا يجب أن يكون أكثر من دخل البرنامج على أن يكون أقصى دخل للأسرة 1100 ريال وللفرد 550 ريال.

أن يكون المتقدم ليس مقيمًا بأي دور من الدور الحكومية للإيواء.

تقديم الوثائق والمستندات المطلوبة من الوزارة وخاصةً المتعلقة بالتعليم والحالة الصحية.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

بعد التأكد من استيفاء شروط الضمان الاجتماعي في الأفراد المتقدمين للحصول على معاش الضمان الاجتماعي تتبع الخطوات القادمة التسجيل في البرنامج:

من الرابط المباشر لبوابة وزارة التنمية الاجتماعية الإلكترونية يقوم المستفيد من خلال الواجهة الرئيسية بالنقر على أمر تسجيل جديد.

تظهر صفحة جديدة لتسجيل المستفيد بياناته الشخصية جميعها والمطلوبة من الوزارة لإنشاء حساب شخصي للمستفيد في البوابة لسهولة الوصول إليه.

عند الانتهاء من تسجيل البيانات والضغط على تسجيل تُرسل رسالة للجوال بها كود التفعيل يتم نقل الكود من أجل تنشيط الحساب بنجاح.

اكتب اسمك على صور صباح الخير لتحية أصدقائك وأحبابك صباحاً


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

كيفية التقديم علي الضمان الاجتماعي المطور

كيفية التقديم علي الضمان الاجتماعي المطورp تدور الكثير من الأسئلة في ذهن مستفيدي الضمان الاجتماعي أو الراغبين في الحصول على معاش الضمان الاجتماعي بعد قرار تحديثه وتحديث شروطه ومن أكثر تلك الأسئلة شيوع ا هي شروط استحقاق الضمان الاجتماعي فمن خلال تلك الشروط يقوم البرنامج باختيار أكثر الفئات المستحقة للمعاش الشهري حسب دخلها وعدد أفراد الأسرة ومن ثم توفير الدعم الشهري الذين يتفق مع الأسرة

كانت هذه تفاصيل كيفية التقديم علي الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية 1443 وشروط استحقاق الدعم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار ثقفني اخبار ومنوعات السعودية 2022-1-25 281

منوعات اليوم


( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.